الرئيسية / محليات / #الفارس: برنامج «مثمر» سيكون خارطة طريق لجميع المدارس @MOEKUWAIT

#الفارس: برنامج «مثمر» سيكون خارطة طريق لجميع المدارس @MOEKUWAIT

اقام البرنامج الوطني (مثمر) التابع للهيئة العامة للشباب اليوم الثلاثاءاللقاء التأهيلي للعام الدراسي الجاري بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية بهدف غرس وتعزيز القيم الأخلاقية النابعة من تعاليم الدين الحنيف لدى طلبة المدارس الحكومية.
وقالت المدير التنفيذي للبرنامج رشا الفارس في كلمتها خلال اللقاء الذي اقيم على مسرح ثانوية النهضة بنات ان النجاح الذي حققه برنامج ( مثمر) في العام الدراسي الماضي مستعرضة خارطة الطريق لهذا العام المليئة بالعديد من التحديات والاهداف السامية التي تشمل جميع المدارس المنتسبة للبرنامج.
واكدت الفارس ان برنامج (مثمر) يعد من اهم ركائز التنمية البشرية للهيئة العامة للشباب حيث تتطلع الهيئة الى رعاية الشباب وحمايته وبناء شخصيته وغرس وتأسيس روح الولاء والانتماء لهذا الوطن.
وبينت انه يهدف الى تنمية قدرات الشباب وصقل مواهبهم وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم بالتعامل مع متغيرات العصر المستمرة بطريقة ايجابية.
وذكرت الفارس ان هذه الاهداف السامية كانت نتاج شراكة اجتماعية وتعاون بين (الهيئة) و(التربية) و اليوم نحصد ثمارا الجهد المؤسسي الناجح حيث شاركت 58 مدرسة بالبرنامج من مختلف المراحل التعليمية ضمن 8 مشاريع هادفة ساهمت بشكل ملحوظ في تنمية قدرات ابنائنا الطلبة وزودتهم بالقدرات والخبرات.
بدورها اوضحت رئيس فريق التأهيل والتقييم للبرنامج سارة كميخ في كلمتها ان برنامج مثمر انطلق في فبراير 2017 من برؤية ورسالة واهداف وطنية لافتة الى انه فريق كويتي تطوعي يعمل على تعزيز الامن الفكري لجيل كويت الغد.
وقالت كميخ ان برنامج (مثمر) يهدف لتعزيز ولاء طلابنا لارض الكويت والانتماء لها وتبصير جيل اليوم بدوره في صناعة كويت الغد وصناعة جيل كويتي ذو قدرات وطاقات تتوافق مع الواقع ايجابيا وحماية الطلبة من متغيرات العصر والتعامل معها.
وأشارت الى انه يستهدف طلبة وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية والمعلم والاداري والاختصاصي الاجتماعي والباحث النفسي واولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المدني.
واوضحت مفهوم العمل المؤسسي وادوات قياس برنامج مثمر الوطني ومشاريع البرنامج ومحددات المشروع التي تبدأ بتحديد الفئة المستهدفة ومن ثم المنتج النهائي والاهداف والمدة الزمنية للبرنامج ومواصفات العمل الجيد من معالجة الافكار وخطة تشغيلية و تحديد ساعات العمل وخطة سيره.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*