الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الدول العربية تتجه إلى حجب مكالمات “واتساب” الصوتية

الدول العربية تتجه إلى حجب مكالمات “واتساب” الصوتية

بدأت شركة اتصالات الإماراتية بحجب خدمة مكالمات واتس آب الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول مع قيام شركة واتس أب بتعميم الخدمة على دول العالم، ونقلت صحف إماراتية عن موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية»، مساء أول من أمس، بدء مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) تطبيق سياسة حجب مكالمات «واتس أب» الصوتية عبر شبكات، المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أكد أن “عملية الحجب بدأت بالفعل اعتباراً من اليوم الأحد، والتي تتطلب ما بين 4 إلى 6 أيام حتى تعمم على كافة عملاء شركة اتصالات في الإمارات”.
وأكدت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية أن خدمات المكالمات ببروتوكول الإنترنت VoIP تخضع لموافقة شركات الاتصالات وعلى الشركات الراغبة باستخدم هذه التقنية التنسيق مع شركات الاتصالات، وبحسب بيان من وكالة الأنباء الإماراتية فإن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تؤكد أن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت تعد من الأنشطة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد منحت الشركات المرخص لها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها .
جاء ذلك في بيان توضيحي أصدرته الهيئة اليوم تعقيبا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت وما تداوله بعض مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في هذا السياق .
وفي سياق متصل، ذكرت تقارير سعودية أن شركات الاتصالات في المملكة تتجه إلى مخاطبة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل حجب تطبيق مكالمات “واتساب” الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول، وهي الخدمة التي أعلنت الشركة في وقت سابق عن تقديمها.
ونقلت صحيفة (الوطن) السعودية الثلاثاء عن مصادر في شركات الاتصالات العاملة في المملكة أن سياسة الحجب تأتي من أجل الحفاظ على حقوقها وتنافسيتها في السوق التي قد تتعرض إلى خسائر إذا تحولت إلى مكالمات مجانية.
وكان قطاع الاتصالات المحلي قد ساهم في حجب العديد من التطبيقات التي توفر المكالمات المجانية في وقت سابق.
وبدت بوادر الحجب في المملكة من خلال إلغاء أيقونة الاتصال من الواتساب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*