جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / #روسيا: 26 سفينة تشارك بمناورات الأسطول البحري في المتوسط

#روسيا: 26 سفينة تشارك بمناورات الأسطول البحري في المتوسط

أعلن القائد العام للقوات البحرية الروسية، الادميرال فلاديمير كورولوف، قائد المناورات بالمتوسط، عن مشاركة ما مجموعه 26 سفينة حربية، من بينهم غواصتان و34 طائرة، في المناورات التي ستجري في البحر الأبيض المتوسط، في الفترة من 1 وحتى 8 من سبتمبر (أيلول) المقبل.
وقال كورولوف في مؤتمر صحافي، في سياق إعلان بيان القوات الفضائية والبحرية التابعة للأسطول البحري الروسي المشارك في المناورات: “سيشارك في المناورات مجموعة 26 سفينة حربية وسفن تابعة للبحرية، بما في ذلك غواصتان، و34 طائرة، وقائد المجموعة الطراد الصاروخي المارشال اوستينوف التابع لأسطول بحر الشمال”، بحسب وكالة سبوتنيك.
وأشار إلى أنه تم الإعلان بشكل مسبق أن المناطق التي ستجري فيها هذه المناورات خطرة بالنسبة لملاحة السفن والطائرات.
كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت أمس الخميس، أن قوات الأسطول البحري الروسي والقوات الجوية الفضائية الروسية، ستجري مناورات واسعة النطاق في البحر الأبيض المتوسط في الفترة من 1 وحتى 8 سبتمبر (أيلول) المقبل.
يذكر أنه ستشارك في هذا المشروع السفن التابعة لأساطيل بحر الشمال وبحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين، بالإضافة إلى الطائرات التابعة لسلاح الطيران الاستراتيجي (بعيد المدى)، وسلاح طائرات النقل وسلاح الطيران البحري.
تأتي المناورات الروسية بعد إعلان روسيا يوم السبت الماضي أن الولايات المتحدة وحلفاؤها يعدون لشن هجوم على سوريا رداً على هجوم كيماوي تعتزم تمثيله جماعات في إدلب وتحميل القوات السورية المسؤولية عنه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*