الرئيسية / عربي وعالمي / منظمة «#التحرير» تستهجن قطع #أميركا مساعداتها عن الشعب الفلسطيني

منظمة «#التحرير» تستهجن قطع #أميركا مساعداتها عن الشعب الفلسطيني

استهجنت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم السبت قرار الولايات المتحدة قطع مساعداتها عن الشعب الفلسطيني ووصفته ب “السلوك اللاأخلاقي وغير المسؤول”.
وقالت عضوة اللجنة حنان عشراوي في بيان صحفي ان “الإدارة الأمريكية اثبتت أنها تستخدم اسلوب الابتزاز الرخيص أداة ضغط لتحقيق مآرب سياسية ولكن الشعب والقيادة الفلسطينية لن يخضعوا للاكراه والتهديد كما ان الحقوق الفلسطينية ليست برسم البيع او المقايضة”.
واضافت عشراوي أن هذا “السلوك المستهجن يدلل على إفلاسها السياسي والأخلاقي فهي من خلال تواطئها مع الاحتلال الذي سرق الأرض والموارد وفرضها للعقوبات الاقتصادية تمعن في معاقبة الضحية ومكافأة المحتل”.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت مساء أمس الجمعة أن إدارة الرئيس دونالد ترامب قررت إلغاء اكثر من 200 مليون دولار من المساعدات المخصصة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقلصت الإدارة الأمريكية دعمها السنوي المخصص لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد أن قاطع المسؤولون الفلسطينيون الاتصالات مع الإدارة الأمريكية اثر نقلها السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*