الرئيسية / محليات / م.جليجل: انجاز 68 % من مشروع إنشاء الطرق والخدمات في «شرق #الجهراء» @PARTKUWAIT

م.جليجل: انجاز 68 % من مشروع إنشاء الطرق والخدمات في «شرق #الجهراء» @PARTKUWAIT

أعلن مدير مشروع إنشاء الطرق والخدمات في منطقة شرق الجهراء المهندس أحمد جليجل عن بلوغ نسبة الإنجاز 68 في المائة من حجم الأعمال التي تشرف عليها الهيئة العامة للطرق والنقل البري في الموقع والتي تأتي ضمن حزمة المشاريع التي تنفذها في مختلف مناطق الدولة.
وقال جليجل في تصريح صحافي إن أعمال التنفيذ تتم وفق الخطة المرسومة لتطوير الطرق والخدمات في المنطقة المحددة وبما يتناغم مع البرنامج الزمني المعد لذلك، مبينا بأن الهيئة حرصت من خلال تنفيذ هذا المشروع على الإستفادة منه في رفع القدرة الاستيعابية للطرق المقامة حاليا وتقليل الازدحام المروري وخفض نسب الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.
وبين بأن المشروع يتضمن تنفيذ طرق رئيسية بإجمالي أطوال (1.82)  كيلومتر وبعرض (22) مترا ، ويتكون من )2( حارة في كل إتجاه إضافة إلى 3 طرق فرعية بإجمالي أطوال (1.48) كيلومتر وعرض (9) أمتار مع تنفيذ عدد )4  (مواقف سيارات بسعة إجمالية (580) سيارة لخدمة المنشات القائمة المحيطة في المنطقة كمحافظة الجهراء ومدرسة الكويت ثنائية اللغة و الهيئة العامة للشباب والرياضة ومرور الجهراء، بالإضافة لتنفيذ وتطوير أعمال الخدمات الأساسية والبنية التحتية اللازمة للمشروع من شبكات أمطار وصرف صحي ومياه عذبة وهاتف إضافة إلى أعمال إنارة الشوارع.
ولفت جليجل إلى أن المشروع يهدف كذلك إلى توسعة الطرق المقامة حاليا وتقليل الازدحام المروري مع تحقيق  الانسيابية في الطرق من خلال الربط على طريق الجهراء الرئيسي لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة بالإضافة إلى تحسين وتطوير خدمات البنية التحتية القائمة.
وأكد بأن عناصر المشروع وشبكاته المميزة سيتم تشييدها وفق المعايير العالمية التي تتبعها هيئة الطرق في تنفيذ كافة مشاريعها ، وذلك بما يساهم رفع مستوى وكفاءة الطرق ، مبينا بأن المشروع في مرحلتيه التصميمية والتنفيذية ذا قيمة هندسية عالية جدا.
وقال ” إن طبيعة و موقع المشروع في منطقة شرق الجهراء مقابل الإدارة العامة للمرور وإدارة الفحص الفني والاختبار ذات كثافة مرورية عالية، بالإضافة إلى وجود العديد من الخدمات التي يتطلب ترحيلها او تعديلها كخطوط الهاتف والصرف الصحي  مع المحافظة على الخدمات القائمة وحمايتها، مبينا أن ذلك استدعى أن يتم التنسيق مع الجهات المعنية بشكل دوري خلال التنفيذ حسب حاجة العمل للإسراع في عملية إنجاز الأعمال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*