الرئيسية / محليات / #وزيرة_الشؤون: ضوابط خاصة لصرف #المساعدات_الإجتماعية.. قريباً

#وزيرة_الشؤون: ضوابط خاصة لصرف #المساعدات_الإجتماعية.. قريباً

أكدت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عدم الانتهاء من الضوابط الخاصة بالمساعدات للمستفيدين من العجز المادي، وذلك لوجود بعض التعديلات على قانون المساعدات وردت من أعضاء مجلس الأمة، مشيرة إلى أنه من الأفضل أن تخرج التعديلات عبر تشريع متكامل كي لا يكون هناك استثناءات.
وقالت خلال افتتاح وحدة الرعاية الأسرية في السالمية ان الوزارة تعمل على التجديد بشكل استثنائي للمستفيدين من بند العجز المادي لحين صدور التشريع , موضحة ان الصيف فترة جيدة لجمع كافة التعديلات و اخراجها بتشريع متكامل بما يتوافق مع مطالبات النواب.
وعن المشاريع التنموية التابعة لوزارة الشؤون وتأخرها بسبب الاعتمادات المالية قالت الصبيح: وصلنا الى 90% بتنفيذ هذه المشاريع وهي نسبة عالية مقارنة بالجهات الاخرى , وبتوجيهات من مجلس الوزراء نحن كلجنة خدمات بالمجلس ان نعمل على تذليل الصعوبات على اي مشروع متعثر على مستوى كل الوزارات.
وعن مشروع كبد لتحويل النفايات الى طاقة ومشروع ام الهيمان للصرف الصحي اوضحت الصبيح ان مشروع ام الهيمان تم الانتهاء منه ووافق مجلس الوزراء على طرحه , ووزارة الاشغال تسعى مع ديوان المحاسبة للإنتهاء من كافة الملاحظات التي كانت موجودة من قبل , ومشروع الطاقة البديلة موجود في خطة التنمية , ويتم العمل عليه مع معهد الابحاث ومؤسسة التقدم العلمي.
واشارت الصبيح الى انه تم افتتاح المركز في محافظة حولي وسيتبعه افتتاح مراكز اخرى لكل المحافظات , كما استمعنا الى شرح من رئيسة المركز لديهم اكثر من 4 الاف ملف للمحافظة , وعدد المراجعين يقل بسبب استخدام النظام الآلي ، وتم الانتهاء من الربط مع عدد من الجهات وهي الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية وبرنامج اعادة الهيكلة والقوى العاملة والهيئة العامة لذوي الاعاقة ، متمنية الربط مع كل الجهات والاجراءات تسير نحو الربط مع وزارة العدل وكذلك مع الجهات الاخرى حتى نخفف على المواطنين.
وقالت الصبيح: نريد ان نخفف العناء على المواطنين ونستعلم بالربط مع الجهات , وان يكون التقديم للحصول الخدمات عن طريق الجهاز، لافتة الى ان المركز يستقبل كل المناطق التابعة للمحافظة وسنفتتح قبل نهاية السنة مراكز اخرى ، آملة ان يكون المركز انطلاقة لتقديم خدمات افضل لجميع مستحقي الرعاية الاسرية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*