الرئيسية / عربي وعالمي / #اليمن: الشرعية تتمسك بانسحاب الحوثي من كامل الحديدة #تحرير_الحديده

#اليمن: الشرعية تتمسك بانسحاب الحوثي من كامل الحديدة #تحرير_الحديده

تمسكت الحكومة اليمنية الشرعية بطلب انسحاب الميليشيات الحوثية الانقلابية من كامل مدينة الحديدة ومينائها، وذلك في إطار ردها على عرض نقله المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يقضي باستعداد الحوثيين لتسليم الميناء إلى إدارة أممية.
وشدد الرئيس اليمني خلال لقائه المبعوث الأممي في عدن، على أن الخطة المقدمة يجب أن تكون عبارة عن حزمة متكاملة تشمل الانسحاب الكامل للحوثيين من مدينة الحديدة ومينائها ودخول قوات وزارة الداخلية التابعة للشرعية لضمان الأمن والاستقرار في المدينة.
وفي وقت يواصل فيه الجيش اليمني والمقاومة الشعبية دعم التحالف العربي بقيادة السعودية العمليات في الحديدة، رفض الرئيس هادي في لقائه مع غريفيث في عدن، أمس الأربعاء، أي حل جزئي ومن ذلك تحايل الميليشيا لإبقاء مسلحيها داخل الميناء، مشدداً على ضرورة تسليم ميناء الحديدة والانسحاب من المدينة وكامل مديريات المحافظة.
ووصف مصدر حكومي يمني لقاء هادي وغريفيث بالإيجابي، موضحاً أن “هادي أكد دعم الشرعية لجهود مبعوث الأمم المتحدة للوصول لتنفيذ القرار 2216 بكامل بنوده”.
وفي سياق متصل، شن الجيش الوطني والمقاومة بإسناد من التحالف العربي أمس هجوماً على مواقع ميليشيا الحوثي في شرق مديرية التحيتا جنوب الحديدة.
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصدر عسكري، أن “الجيش الوطني والمقاومة أجروا عملية تمشيط لمزارع منطقة الفازة التي تشهد تسللا ً للحوثيين بهدف استكمال تأمين خطوط الإمداد في الساحل الغربي”، مشيراً إلى أن “الجيش الوطني أجل عملية اقتحام مدينة الحديدة حتى استكمال تطهير المناطق المحاذية للطريق الساحلي والقضاء على عمليات التسلل”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*