الرئيسية / رياضة / «الاتحاد الأرجنتيني» يجدد الثقة بسامباولي

«الاتحاد الأرجنتيني» يجدد الثقة بسامباولي

يحاول الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تقديم الدعم للمدرب خورخي سامباولي، وإبعاد الشائعات التي أثيرت حول قرار إقالته، قبل المواجهة الحاسمة أمام نيجيريا، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

أكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن خورخي سامباولي سيبقى في منصب المدير الفني للمنتخب الأول في كأس العالم، رغم الخلافات الظاهرة مع أعضاء الفريق.

وأوضح اتحاد الكرة أن سامباولي (58 عاما) بكل تأكيد سيقود الفريق في المباراة الحاسمة أمام نيجيريا الغد في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لمونديال روسيا.

وذكرت محطة “تي واي سي سبورتس” أن سامباولي أقيل من منصبه، وأن كلاوديو تابيا رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني عقد اجتماعا طارئا مع الفريق أنه لن يتخذ قرارات أخرى خلال المونديال.

ولكن وفقا للمحطة ذاتها فإن تابيا عدل عن رأيه امس الأول.

كما أشارت “تي واي سي سبورتس” إلى أن العلاقة بين سامباولي ولاعبيه وصلت إلى طريق مسدود.

وبات المنتخب الأرجنتيني مهددا بقوة للخروج من دور المجموعات في كأس العالم للمرة الأولى منذ 16 عاما، بعد التعادل مع ايسلندا 1- 1، ثم الهزيمة أمام كرواتيا صفر-3.

… وماسكيرانو ينفي حصول شرخ مع سامباولي

من جانبه، جدد لاعب وسط المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم المخضرم خافيير ماسكيرانو نفي حصول أي شرخ مع المدرب سامباولي.

واكد ماسكيرانو من معسكر المنتخب في برونيتسي أن «العلاقة مع المدرب طبيعية تماما»، موضحا أن «من البديهي أنه عندما نشعر بالانزعاج نرفع هذه المسألة (الى المدرب)، لأننا إذا لم نقم بذلك فسنكون منافقين».

وتضمن الأرجنتين تأهلها في حال فوزها على نيجيريا في سان بطرسبرغ، شرط عدم فوز آيسلندا على كرواتيا، وإلا سيدخل رجال سامباولي في حسابات فارق الأهداف مع المنتخب الإسكندنافي الوافد الجديد الى النهائيات (-3 للأرجنتين حاليا مقابل -2 لآيسلندا).

وكشف ماسكيرانو: «ندرك أن الوضع صعب… يجب أن نكون موحدين، أن نعبر عن رأينا والقيام بكل ما هو ممكن لكي يدخل الفريق المباراة بأفضل وضع ممكن».

ومن المرجح أن يتخلى سامباولي في مباراة الغد عن الحارس ويلي كاباييرو الذي لعب دورا أساسيا في الهزيمة القاسية أمام كرواتيا بعد تسببه في الهدف الأول، والاعتماد على فرانكو أرماني، وهناك نية للتخلي عن خطة اللعب بثلاثة مدافعين، والعودة الى الخطة التقليدية مع أربعة لاعبين في الخط الخلفي.

زانيتي: يجب علينا الآن الاتحاد

دعا نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي اتحاد كرة القدم الأرجنتيني إلى الوحدة مع المدرب سامباولي ولاعبيه، من أجل مواجهة الفترة العصيبة والحاسمة قبل مباراة نيجيريا في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال زانيتي، لوسائل الإعلام، «يتعين علينا الآن الاتحاد، لأن ما يظهر على المحك أمر في غاية الأهمية»، مضيفا: «الهدف الوحيد هو النزول إلى أرض الملعب، وبذل كل ما بوسعنا، ونرجو أن يوفقنا الله للفوز في هذه المباراة».

ويحتل زانيتي المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية مع المنتخب الأرجنتيني برصيد 142 مباراة دولية، بعدما تجاوزه اللاعب خافيير ماسكيرانو مؤخرا.

ويرى زانيتي، نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي حاليا، أن المنتخب الأرجنتيني ما زالت لديه «فرصة رائعة» للتأهل لدور الـ16 رغم نتيجة أول مباراتين له في البطولة.

وأردف: «في المباراة الأولى، واجه المنتخب الأرجنتيني فريقا انتزع نقطة ثمينة، وللأسف لم ينجح الفريق في تقديم أي اختلاف، وخسر صفر-3 في المباراة الثانية، ونتطلع إلى التأهل من خلال الفوز على نيجيريا»، مبينا أن المنتخب الأرجنتيني ليس الفريق الوحيد الكبير الذي يعاني في المونديال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*