جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / «#التجارة»: ميكنة جميع المعاملات والخدمات.. خلال أشهر

«#التجارة»: ميكنة جميع المعاملات والخدمات.. خلال أشهر

أعلن وكيل وزارة التجارة والصناعة الدكتور خالد الفاضل عن سعي الوزارة لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية عبر ميكنة جميع المعاملات والخدمات التي تقدمها الوزارة بعد مراجعة دقيقة لجميع الاجراءات والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين والمراجعين.
وأكد الفاضل في بيان صحافي له اليوم،  أن الوزارة قطعت شوطا طويلا في ميكنة خدماتها، وتسير نحو الوصول إلى عدم استخدام الأوراق نهائيا في معاملاتها بحيث تصبح الكترونية بنسبة مئة بالمئة.
وأضاف الفاضل ان الوزارة في طريقها لاعتماد التوقيع الالكتروني في الاشهر المقبلة و استخدامه في جميع معاملاتها، مبينا ان خطتها تتضمن التعاميم والتراسل الاداري الكترونيا أيضا والذي تحولت خطواته الفعلية الى واقع ملموس في الوزارة منذ الشهر الماضي.
وكشف عن الخطوات القادمة خلال الأيام القليلة المقبلة والتي تشمل ميكنة الاجتماعات وتحرير المحاضر الكترونيا وكذلك اصدار التوصيات التي تخرج بها تلك الاجتماعات لتوزع في الوقت ذاته وتعمم الكترونيا على الادارات والمراكز للعمل على الاسراع في تنفيذها.
وذكر أن إنجاز المعاملات الإلكترونية يتضمن توفير حماية من القرصنة وضمانا للسرية للبيانات الشخصية لصاحب المعاملة، لافتا إلى أهمية استخدام التوقيع الإلكتروني في معظم المستندات الإلكترونية من عقود واتفاقيات ومعاملات مع إمكانية تشفيرها.
وأضاف أنه بإنجاز الميكنة الكاملة، يمكن القيام بمراسلات البريد الإلكتروني وإضافة التوقيع على الرسالة إثباتاً لإرسال الرسالة  فعلياً، مشيرا إلى أن ذلك يمكن من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الدوائر والهيئات الحكومية في الكويت بشكل سريع وأكثر تطورا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*