الرئيسية / محليات / #وزير_الخارجية الفلسطيني: #الكويت رفعت شأن العرب.. ودافعت عن قضاياهم

#وزير_الخارجية الفلسطيني: #الكويت رفعت شأن العرب.. ودافعت عن قضاياهم

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطيني د. رياض المالكي إن ما شهدته الفترة الماضية من مواقف كويتية في المحافل الدولية «عكس مروءة وشجاعة ومصداقية القيادة الكويتية التي رفعت شأن العرب ودافعت عن المصالح العربية والقضية الفلسطينية».
وأضاف خلال مؤتمر صحافي أن «ما قدمته دولة الكويت من دعم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية أظهر موقفها العروبي الأصيل الذي تقوم به بتوجيهات من سمو أمير البلاد قائد العمل الإنساني»، معربا عن شكره وتقديره لجهود دولة الكويت في دعم القضية الفلسطينية في جميع المنابر الدولية لاسيما مشروع القرار الأخير المقدم إلى مجلس الأمن الدولي بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وبسؤاله عن الضغوط التي مارستها الولايات المتحدة ضد مشروع القرار الكويتي في مجلس الأمن قال المالكي إن «العالم يدرك أن الولايات المتحدة دولة عظمى لم تتعود مواجهة هذه الصرامة التي مثلتها دولة الكويت في تقديم مشروعها هذه المرة والذي أحرجها».
وأضاف أن «الكويت ثابتة على مواقفها وتحملت جميع تلك الضغوط».
وقال إن «شعبنا يعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد وسفير دولة الكويت لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي من أبطال فلسطين، نظرا لمواقفهما الكبيرة في كل ما يخص القضية الفلسطينية»، لافتا إلى أن «اللقاء مع القيادة الكويتية شهد التأكيد على ضرورة التنسيق على كافة المستويات لمواجهة التحديات المستقبلية في الأمم المتحدة كما تم الاتفاق على العديد من الأمور لاسيما القضية الفلسطينية».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*