الرئيسية / محليات / #وزير_الخارجية الفلسطيني يصل #الكويت.. اليوم

#وزير_الخارجية الفلسطيني يصل #الكويت.. اليوم

قال وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي أمس، انه سيتوجه الى دولة الكويت اليوم الاثنين، حاملا رسالة “شكر وتقدير” خطية من الرئيس محمود عباس الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
واعرب المالكي في بيان صحفي عن شكره وتقديره لدور دولة الكويت في نصرة الشعب الفلسطيني موضحا انه سيتوجه الى الكويت بناء على توجيهات من الرئيس عباس لنقل رسالة شكر وتقدير وعرفان.
وقال انه سيقدم “باسم الشعب الفلسطيني وباسم أهالي وذوي الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن فلسطين وقضيتها العادلة الشكر لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا عرفانا بمواقفها التاريخية المشرفة الداعمة لحقوق شعبنا وتطلعاته في الحرية والاستقلال”.
واضاف أنه سيجري خلال زيارته مشاورات “معمقة” مع الأشقاء في الكويت حول الخطوات المرتقبة في الامم المتحدة لاسيما بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) لعرقلة صدور مشروع قرار يدعو لحماية الفلسطينيين.
وذكر ان “مواقف الشقيقة الكويت التي يعبر عنها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ويمثلها في الأمم المتحدة مندوبها الدائم السفير منصور العتيبي والتي هي ترجمة لتعليمات وتوجيهات سمو الامير..تلك المواقف التي تفوقت على كل شيء”.
وقال “هذه الكويت التي نعرفها دولة العروبة دولة العزة والكرامة … الدولة التي تمثل المجموعة العربية والعرب جمعاء”.
وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت الجمعة الماضية حق النقض (فيتو) في مجلس الامن لعرقلة صدور مشروع قرار كويتي يدعو لحماية الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.
وحصل مشروع القرار على موافقة 10 دول من اجمالي الدول الاعضاء بالمجلس البالغ عددها 15 دولة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*