الرئيسية / محليات / «#فيتو» أميركي ضد مشروع قرار كويتي لحماية الفلسطينيين

«#فيتو» أميركي ضد مشروع قرار كويتي لحماية الفلسطينيين

استخدمت الولايات المتحدة أمس الأول حق النقض «فيتو» ضد مشروع قرار أممي قدمته دولة الكويت باسم الدول العربية، لوقف استخدام القوة المفرطة من قبل إسرائيل، حيث صوت 10 من أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 عضوا بالموافقة على القرار المدعوم عربياً.
وقال مندوب الكويت الدائم بالأمم المتحدة السفير منصور العتيبي إن حق النقض «سيزيد من الشعور باليأس بين الفلسطينيين»، مؤكدا عجز مجلس الأمن عن الاضطلاع بمسؤولياته وإلزام سلطة الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ التزاماتها وقرارات مجلس الأمن لا شك أنه سيفاقم تدهور الأوضاع في الأراضي المحتلة ويزيد مشاعر الإحباط واليأس لدى الشعب الفلسطيني.
بدوره، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أمس، تقديره الكبير للجهود والمساعي المكثفة التي بذلتها الكويت العضو العربي في مجلس الأمن من أجل استصدار قرار عن المجلس لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، فيما أعرب وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أمس، عن شكره وتقديره لدولة الكويت على دورها في مجلس الأمن الدولي لنصرة الشعب الفلسطيني.
وقال المالكي في بيان صحافي تعقيبا على استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لعرقلة صدور مشروع قرار يدعو لحماية الفلسطينيين، إن استخدام نيكي هيلي للفيتو هو سقطة أخلاقية أخرى لأمريكا وانعزال أمريكي عن الواقع.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*