الرئيسية / iPhone / #آبل تحقق نتائج متينة.. على صعيد أجهز «#آي_فون»

#آبل تحقق نتائج متينة.. على صعيد أجهز «#آي_فون»

كشفت مجموعة “آبل” الاميركية أمس عن “افضل النتائج” التي تسجلها في الربع الثاني من السنة مع ارتفاع متين في ارباحها الصافية لكن مع مبيعات “آي فون” اقل من التوقعات.

وقال تيم كوك رئيس مجلس ادارة المجموعة “يسعدنا ان نعلن افضل النتائج التي نحققها في الربع الثاني مع نمو قوي لعائداتنا على صعيد اجهز (آي فون) والخدمات والسلع الموصولة”.

الا ان مبيعات “آي فون” المنتج الرئيسي للشركة الاميركية، اتت اقل من التوقعات بقليل مع 52,21 مليون جهاز في مقابل 53 مليونا كان يتوقعها محللو شركة “فاكتسيت”.

وقال نيل سوندرز من “غلوبال داتا ريتايل” “مع ان الارقام المالية جيدة، ثمة ميول كامنة غير مرضية بالكامل” مشيرا الى ان “قيمة مبيعات (آي فون) زادت بنسبة 14 % وتبدو متينة. الا ان ذلك عائد خصوصا الى سعر المبيع الاعلى وليس الى ارتفاع في كميات الاجهزة التي سجلت 3 % فقط” على سنة.

إلا ان مبيعات اجهزة “آي فون” تجاوزت المستوى القياسي وهو مئة مليار دولار المسجل في الربع الاول من العام المالي 2017-2018 على ما اكد تيم كوك خلال مؤتمر مع المحللين مؤكدا ان النسحة الاخيرة من “آي فون 10” (او اكس) التي يتجاوز سعرها احيانا الالف دولار، تتصدر المبيعات.

وفي الربع الثاني من السنة بلغ الربح الصافي للشركة 13,82 مليار دولار (+ 25,3 %) ورقم الاعمال 61,14 مليار دولار (+15,6 %) وهي نتيجة تفوق بقليل التوقعات اي 61 مليار دولار.

وقدمت “آبل” توقعات متفائلة للربع الثالث من السنة مع رقم اعمال يراوح بين 51,5 مليار دولار و53,5 مليارا فيما تتوقع السوق ان يصل الى 52,04 مليارا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*