الرئيسية / iPhone / تغريم آبل 500 مليون دولار في دعوى تباطؤ آيفون

تغريم آبل 500 مليون دولار في دعوى تباطؤ آيفون

سيتمكن مستخدمو هواتف آيفون الذين كانوا جزءاً من دعوى قضائية جماعية ضد آبل من الحصول على تعويضات، وذلك على خلفية تباطؤ هواتف آيفون لحمل المستخدمين على الترقية إلى النسخ الأحدث.

وتلقت التسوية موافقة مبدئية في مارس (آذار) 2020. ومرت فترة طويلة على ذلك، وكان هناك حوالي 3 ملايين مطالبة.. وينتظر هؤلاء الأشخاص الآن شيكاً بالتعويضات لكل منهم، بعد أكثر من ثلاث سنوات، ومهد القاضي الطريق الآن للمضي قدماً في توزيع المدفوعات البالغة 500 مليون دولار.

وكان اثنان من مالكي آيفون السبب في تباطؤ المدفوعات، حيث اعترضا على بعض شروط التسوية، لكنهما خسرا للتو استئنافهما في محكمة الاستئناف التاسعة بالولايات المتحدة.

وواجهت شركة آبل الدعوى القضائية بعد أن اعترفت في عام 2017 أن برنامج آي أو إس الخاص بها، قد أبطأ أداء هواتف آيفون القديمة في ذلك الوقت، واعتذرت آبل حينها وقامت بتحديث برامجها، وقدمت أيضاً بطاريات بديلة للمتضررين.

ورغم ذلك، نفت آبل دائماً ارتكاب أي مخالفات، وقالت إن التباطؤ مصمم فقط لحماية أجهزة آيفون من الإغلاق التلقائي أثناء بعض المهام، إذا كانت قديمة أو باردة جداً أو منخفضة الطاقة.

وكانت أجهزة آبل المدرجة في التسوية هي آيفون 6 وآيفون 6 بلاس وآيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلاس وآيفون إس أي التي تعمل بنظام iOS 12.2.1 أو أحدث، بالإضافة إلى آيفون 7 وآيفون 7 بلاس الذين يعملان بنظام iOS 11.2 أو أحدث قبل 21 ديسمبر (كانون الأول) 2017، بحسب موقع سي نت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*