الرئيسية / برلمان / العضو صالح عاشور يقترح إطلاق أسماء 9 أئمة على شوارع الكويت

العضو صالح عاشور يقترح إطلاق أسماء 9 أئمة على شوارع الكويت

تقدم العضو صالح عاشور باقتراح برغبة بإطلاق تسعة أسماء على الشوارع الرئيسية في الكويت.
وجاء في نصّ الاقتراح الذي حصلت ‘الجريدة’ على نسخة منه، أن المسلمين يتميزون برموزهم الدينية التي كان لها الدور الكبير في الحفاظ على العقيدة الإسلامية الصحيحة ونشرها بين الناس.
وقال عاشور، إنه خرج من تحت أيدي تلك الرموز المئات من العلماء وحفاظ القرآن الكريم وانتشروا في معظم البقاع الإسلامية، وقبل كل هذا نسبهم الذي يتصل بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وآله وسلم) وحتى يتم التعرف على سيرتهم التاريخية المليئة بالعطاء.
وعلى ضوء ما سبق، اقترح عاشور اطلاق الأسماء التالية على بعض الشوارع الرئيسية والمراكز الفكرية والمساجد في دولة الكويت وهم: الإمام علي بن الحسين السجاد عليه السلام والإمام محمد بن علي الباقر عليه السلام، والإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام (أستاذ أبوحنيفة النعمان ومالك بن أنس)، والإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، والإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام، الامام محمد بن علي الجواد عليه السلام، الامام علي بن محمد الهادي عليه السلام، والإمام الحسن بن علي العسكري عليه السلام، والإمام محمد بن الحسن المهدي عليه السلام.
كما تقدم عاشور باقتراح برغبة آخر جاء فيه، أن هناك أكثر من حديث شريف للرسول الاكرم محمد بن عبدالله (صلى الله عليه وآله وسلم) حول مكانة الإمامين الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام والحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام، وقد قال فيهما الرسول الأكرم بأنهما سيدا شباب أهل الجنة.
وأضاف: من منطلق العقيدة الإسلامية وعلى ضوئه اقترح إطلاق اسم الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام واسم الإمام الحسين بن علي بن أبي على أحد الشوارع الرئيسية في البلاد بدلاً من الشوارع الحالية الآن حيث أنها فرعية وصغيرة ولا تليق بمكانتهما الرفيعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*