جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / الكويت تؤكد تدعمها لدور الأمم المتحدة في تحقيق المساواة بين الجنسين

الكويت تؤكد تدعمها لدور الأمم المتحدة في تحقيق المساواة بين الجنسين

أكدت دولة الكويت دعمها للعمل الذي تؤديه منظمة الامم المتحدة بما في ذلك هيئة الامم المتحدة للمرأة في سبيل تعزيز تحقيق المساواة بين الجنسين واشراك المرأة في جميع جوانب الحياة.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الملحقة الدبلوماسية بالوفد الكويتي الدائم لدى الامم المتحدة علياء عبدالله المزيني خلال المناقشة الموضوعية رفيعة المستوى للجمعية العامة حول (تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات لتحقيق خطة تنمية تحويلية لما بعد عام 2015).
وقالت المزيني ان تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا يكمن من خلال مساعدتها في الحصول على الموارد او عن طريق تسهيل حصولها على العمل في القطاع الحكومي او القطاع الخاص وتوفير الحماية الاجتماعية لها.
واضافت ان دولة الكويت تؤمن بأن التأمين الاجتماعي حق اساسي للمواطنين وعنصر هام من عناصر الاستقرار الاجتماعي للاسرة ولم تكتف بتسهيل الحصول على الوظيفة للمرأة فقط وإنما سهلت لها أيضا إقامة مشاريع المتوسطة والصغيرة.
واكدت المزيني على دور مؤسسات المجتمع المدني التي ساهمت في اذكاء الوعي بأهمية التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال دعمها وتشجيع مشاركتها في الأنشطة والمشاريع الاقتصادية والتجارية المختلفة.
واضافت أن المساواة بين الجنسين هي المحرك الأساسي للتنمية وان استمرار مظاهر عدم العدالة الاجتماعية أدت إلى عدم اكتمال حصول المرأة على مشاركتها الكاملة في التنمية المستدامة.
وأكدت أهمية السعي إلى تعزيز تدابير المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع المجالات في المجتمعات وإزالة الحواجز التي تعيق مشاركتها بصورة كاملة في صنع القرار والإدارة على جميع المستويات.
وأشارت المزيني الى حاجة الكويت إلى الشراكات الإيجابية وتعزيز تبادل الخبرات في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة من خلال اشراكها في الحصول على الموارد وفي صنع القرار والذي يقف عائقا نحو تحقيق التمتع الكامل بحقها في التنمية وتعزيز فرصتها في مجالات الائتمان والتدريب المهني وتنمية المهارات.
وقالت ان المجتمع الدولي مطالب الآن بتسخير كل الطاقات والإمكانيات في تحويل الالتزام السياسي من خلال صياغة الخطة الانمائية لما بعد 2015 الى أفعال ملموسة لمستقبل أفضل للنساء والفتيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*