الرئيسية / محليات / الكويت تشارك في منتدى دولي حول التراث الزراعي العالمي بمقر «فاو»

الكويت تشارك في منتدى دولي حول التراث الزراعي العالمي بمقر «فاو»

شاركت دولة الكويت بوفد رسمي في أعمال منتدى (نظم التراث الزراعي العالمي) الذي انطلق اليوم الأربعاء بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في روما لتعيين مواقع التراث الزراعي الفريدة الجديدة.
وترأس وفد دولة الكويت سفيرها لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح وبعضوية المندوب الدائم لدى المنظمة المهندس يوسف جحيل والمندوب الدائم المناوب الشيخة منار صباح الصباح في المنتدى الدولي الذي يشارك فيه صناع سياسات ومندوبون وخبراء.
وشهدت أعمال المنتدى الذي يقام برعاية الصين هذا العام عرضا لتجارب الدول ومناقشة وتبادل الخبرات المكتسبة والدروس المستفادة من خلال تطبيق (نظم التراث الزراعي) وتنفيذ خطط العمل للحفاظ الديناميكي والنظر في الآفاق المستقبلية لهذه النظم.
كما جرى عرض تجارب نموذجية منتقاة واحياء حفل خاص لتوزيع جوائز تقدير لمواقع التراث الزراعي المشمولة حديثا ببرنامج نظم التراث بناء على ترشيحها عام 2016 في دول مثل الصين واليابان ومصر وكوريا والمكسيك وفي إسبانيا التي تضم الموقع الأول في أوروبا كما تم اعتماد سريلانكا أخيرا كمركز للتراث الزراعي الهام عالميا.
وأشاد السفير الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بهذه الفعالية الدولية الهامة مشيرا إلى أن المنتدى أتاح فرصة للتعرف على الخبرات في هذا الاطار الدولي في مجال الحفاظ الديناميكي للمواقع المعتمدة ضمن التراث الزراعي الهام عالميا وعددها 45 موقعا في 19 دولة حول العالم.
وقال ان المنتدى أبرز أهمية التراث الزراعي العالمي المتنوع والحاجة الضرورية للحفاظ عليه وتطويرها واستلهام الخبرات المتراكمة والمتعددة حيث شهدت كثير من تلك المواقع المختارة أنشطة متابعة ملموسة واستخلاص التجارب المتراكمة للحفظ والإدارة التكييفية والتطوير.
وأعرب عن حرص دولة الكويت على مواكبة النهج والنظم العالمية الحديثة المشاركة في مثل هذه الفعاليات للاستفادة من تجارب الدول والشعوب الأخرى في تطوير برامجها وخطط الدولة الطموحة لتعزيز الأمن الغذائي الوطني والعالمي من منظور التنمية المستدامة والرؤى المستقبلية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*