جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / برنامج عمل الحكومة على طـاولـة «الأمــة».. الـثـلاثـاء

برنامج عمل الحكومة على طـاولـة «الأمــة».. الـثـلاثـاء

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية والتكميلية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ويناقش جدول الأعمال المشتمل على 13 بندًا و43 فقرة يستهلها المجلس ببن التصديق على المضابط والرسائل الواردة التي ستوزع لاحقًا على الجدول.
ويحتوي الجدول على 29 تقريرًا للجان المختلفة، منها الديوان الوطني لحقوق الإنسان، والعدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لعام 2017، ومشروع الجواب على الخطاب الأميري، وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والفحص الطبي قبل الزواج.
كما أدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس الأمة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الجاري بعنوان «نحو تنمية مستدامة»، وحدد البرنامج 8 أولويات حكومية خلال الفترة المقبلة، فيما  ركز على الأولويات الحكومية خلال الفترة القادمة، والتي تتمثل في تطوير الإدارة الحكومية عبر إصلاح وتطوير أداء الجهاز الإداري بالدولة ليكون أكثر كفاءة وإنتاجية في تقديم الخدمات العامة بجودة عالية، والاستجابة للاحتياجات المتجددة للمواطنين وقطاع الأعمال وفي إطار من الشراكة والعدالة والمساءلة والشفافية والنزاهة.
كما تتضمن ركيزة الإدارة الحكومية الفاعلة مجموعة من الأبعاد، منها إعادة الهيكلة الإدارية للدولة وفاعلية وكفاءة الخدمات التفاعلية والحوكمة المؤسسية لتوافق رؤية الكويت 2035.
من ناحية أخرى، أحالت الحكومة على مجلس الأمة المرسوم رقم 90 لسنة 2018 بإحالة مشروع ‏قانون ‏بإصدار القانون الموحد لمكافحة الغش التجاري في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*