الرئيسية / رياضة / صراع الصدارة يحتدم في الدوري الكويتي

صراع الصدارة يحتدم في الدوري الكويتي

رفع الفوز الساحق بتسعة أهداف نظيفة لفريق الكويت في شباك التضامن أهداف الجولة السابعة عشرة الى 28 هدفا، كثاني أفضل معدل تهديف منذ بداية مسابقة الدوري الكويتي هذا الموسم، وكانت الجولة الثالثة قد شهدت 29 هدفا.

وواصل الستة الكبار في مسابقة دوري فيفا الكويتي تفوقهم لتزداد حلاوة المسابقة فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، حيث استمر العربي في الصدارة بعد تجاوز الفحيحيل بصعوبة بهدف من دون رد، ليرفع الأخضر رصيده لـ44 نقطة مبتعدا عن الكويت صاحب الوصافة بخمس نقاط وعن القادسية صاحب المركز الثالث بست نقاط.

ولم تجد أندية الصدارة في الجولة السابعة عشرة أية صعوبة كبيرة باستثناء العربي لتحقيق مبتغاهم وحصد العلامة الكاملة في الجولة، فالكويت وجد الطريق ممهدا في الفروانية ودك حصون التضامن بتسعة أهداف من دون رد، وعلى استاد علي صباح السالم نجح القادسية في تجاوز فريق النصر بهدفين للعائد لهز الشباك دانييال، وفي الجهراء نجح ابناء القصر الأحمر في تجاوز الشباب برباعية، وتجاوز كاظمة فريق الصليبخات بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز السالمية على اليرموك بثلاثة اهداف من دون رد.

وبدت المسافة اوسع بين فرق المقدمة الستة العربي والكويت والقادسية والسالمية والجهراء وكاظمة إضافة إلى الصليبخات صاحب المركز السابع وبين الفرق اعتبارا من الثامن وهو فريق خيطان وحتى الفحيحيل صاحب المركز، ففارق النقاط بين العربي صاحب المقدمة والفحيحيل وصل الى 39 نقطة، فيما الفارق بين العربي وخيطان وصل 27 نقطة.

ومن المنتظر أن تشهد بقية مباريات الموسم نتائج كبيرة في ظل استسلام كبير من الفرق في المراكز الأخيرة، وبين فرق المقدمة لاسيما ان دوري الدمج الكويتي لن يشهد تقهقر احد من الفرق إلى دوري الدرجة الثانية.

ويعد القادسية إلى جانب الكويت من أبرز الفائزين في الجولة السابعة عشرة لاسيما أن الأصفر تمكن من تجاوز كبوة السالمية في الجولة الماضية والتي سقط فيها الستة، فيما يعتبر فوز الكويت على التضامن المنهار بسبب أوضاع النادي معنويا بصورة كبيرة، حيث عانى الأبيض في الفترة الأخيرة من تراجع في المستوى سرب القلق في قلوب عشاقه من قدرته على استعادة لقب الدوري الكويتي، ولعل ما يزيد من مكاسب الكويت في هذه الجولة ايضا ظهور اللاعبين الصاعدين أمثال يوسف الخبيزي، وأحمد الصقر وأحمد حزام وغيرهم بمستويات لافتة، ستساعد الأبيض كثيرا فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

وفي القادسية جاء تألق دانييال ليعيد الى الأصفر قوته الهجومية والتي غابت عن الفريق كثيرا في الفترة الأخيرةن وستكون عودة نجم الفريق بدر المطوع والذي غاب عن الجولة بداعي الإيقاف، إلى جانب عبدالعزيز المشعان في الجولة المقبلة أمام الصليبخات قوة إضافية للأصفر الطامح للحفاظ على لقبه.

كما نجح السالمية والجهراء وكاظمة بالخروج بالمفيد من الجولة، واستمروا في صراع المقدمة وبقوة بعد منافسات الجولة السابعة عشرة.

في الجانب الآخر بات على العربي ورغم تجاوز الفحيحيل البحث عن الخلل الذي ظهر على الفريق أمام الفحيحيل في ظل عدم قدرته على زيارة شباك الفحيحيل إلا في مناسبة واحدة فقط، كذلك بات على بقية الفرق بداية من والصليبخات وخيطان ومرورا بالشباب والنصر والفحيحيل والتضامن والساحل واليرموك مراجعة الحسابات لاستعادة ثقة محبيهم بدلا من الغستسلام للهزائم والخسائر الثقيلة.

جدير بالذكر ان مهاجم كاظمة البرازيلي قد استعاد صدارة الهدافين في الدوري بعد أن سجل هدفين في شباك الصليبخات في المباراة التي انتهت بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليزيح السوري فراس الخطيب من قمة ترتيب الهدافين والتي احتلها في الجولة الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*