جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / نقابة الكهرباء والماء ( تطالب تدخل معالي الوزير م. بخيت الرشيدي )

نقابة الكهرباء والماء ( تطالب تدخل معالي الوزير م. بخيت الرشيدي )

صرح السكرتير العام فيصل عباس البلوشي بعد الاجتماع الدوري يوم الاربعاء الموافق ٢٨/٢/٢٠١٨ مع وكيل الوزارة م.محمد بوشهري فيما يخص موضوع بدلات الموظفين وبالأخص مكافأة الأعمال الطارئة وعلى الرغم من أهمية الأمر وحساسيته وكونه حق من حقوق العاملين إلا أننا فوجئنا بعدم تفاعل ” القيادي ” مع هذا المطلب الهام !
وإذ نستغرب نحن أعضاء مجلس ادارة النقابة من طريقة تعامل ( القيادي الفاضل ) مع القرارات المرتبطة بهذه المكافأة ، كما طالبنا بوجوب تبرير سبب مراسلة ديوان الخدمة المدنية ليتم وقف قرار المكافأة مع العلم أننا طالبنا بتزويدنا بنسخة من كتاب قطع المكافأة اكثر من مره ولم يتم تزويدنا بأي نسخة حتى هذه اللحظة وعلاوه على ذلك طالبنا من وكيل الوزارة مسودة على تحويل الوزارة الى مؤسسة واشراك النقابة بذلك كونها هي المختصة في المطالبه بحقوق الموظفين ويهمها الأمر وإلا سوف نتصدى للقرار نفسه … وكل ذلك تم إيصاله من قبلنا ل وكيل الوزارة ولم يبدي أي اهتمام في ما يتعلق بهذا الأمر الذي يمس مصلحة الموظفين .

ونوه البلوشي بأن هذا الامر مرفوض رفضاً قطعياً ولن يمر مرور الكرام وسوف يتم التصعيد في حال الاهمال والمجاملات واتعجب من وكيل الوزارة بأن ينشغل بالبهرجة الاعلامية ويتناسى عمله ! مما يجعل الموظفين في حالة عدم استقرار وظيفي واجتماعي وخلق بيئة عمل طاردة تضر بمصلحة العمل !

وأكد السكرتير العام على ضرورة وضع خارطة طريق مكتوبة ومتفق عليها تضمن حق الموظفين بجميع قطاعات الوزارة علماً بأنه في الاجتماع الأخير طرح أكثر من موضوع وقوبل بالرفض ودون اي اسباب تذكر مما يتسبب بخلق مشاكل لا تحمد عقباها ، هذا بالإضافة إلى سوء التعامل لدى اجتماعنا معه واستخدام كلمات لا ترتقي بمنصبه كونه وكيلاً للوزارة !.
ونحن مجلس إدارة نقابة الكهرباء والماء إذ نرفع الأمر إلى معالي وزير الكهرباء والماء ، فلابد من وقفة جادة من معاليكم بأسرع وقت ممكن لكي نضع حد لهذه المهزلة التي يمارسونها ضد الموظفين والتعسف باستخدام السلطة مع وجود إثباتات بالكتب الرسمية لدينا والتي هي الفيصل بيننا وبين الوزارة .. !

وحذر السكرتير العام فيصل البلوشي من التخبط بالقرارات و على تقديم الجانب الخاص بالاحتفالات التي لا تصب بمصلحة الموظف .. وأن يتم الإرتقاء بالعمل وهاهو الصيف قادم بإذن الله ونريد أن نجني ثمار مطالبات الموظفين بالموافقات وليس بالرفض وعدم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية بالمطالب السابقة ، وأن يكون مبدأ الحوار مفتوح ونجد تعاون حقيقي مع النقابة وقياديون الوزارة .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*