الرئيسية / عربي وعالمي / وزير الخارجية المصري يؤكد اهمية زيارة السيسي للسعودية غدا

وزير الخارجية المصري يؤكد اهمية زيارة السيسي للسعودية غدا

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاهمية التي تكتسبها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمملكة العربية السعودية غدا للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وقال شكري في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط ان “اهمية الزيارة تأتي من كونها الاولى ثنائيا التي تجمع بين الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين بعد توليه مقاليد الحكم في المملكة”.
ووصف الزيارة بأنها “تعد فرصة لتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية العديدة التي تشكل تحديات بالنسبة لاستقرار المنطقة والامن القومي العربي”.
كما وصف العلاقات المصرية- السعودية بأنها “علاقات استراتيجية وعلاقة تكامل وادراك لمصلحة مشتركة متصلة” لافتا الى استمرار التواصل بين البلدين في مختلف العهود.
واشار شكري الى اهمية ان يكون هذا اللقاء استمرارا لتدعيم العلاقات بين البلدين في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز وان يكون هناك تواصل مباشر بين الزعيمين لطرح رؤيتهما المشتركة ازاء العلاقات الثنائية وايضا القضايا الاقليمية التي تفرض تحدياتها على المنطقة.
يذكر ان تصريح وزير الخارجية المصري جاء على هامش زيارة يقوم بها حاليا للعاصمة الصينية بكين حيث التقى الى جانب وفد فريق الاتصال التابع لمنظمة التعاون الاسلامي والمعني بقضية القدس بنائب الرئيس الصيني لى يونكاو اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*