الرئيسية / محليات / “الداخلية”: لجان قيد الناخبين تبدأ أعمالها.. فبراير المقبل

“الداخلية”: لجان قيد الناخبين تبدأ أعمالها.. فبراير المقبل

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الأربعاء قرارا يقضي بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب على أن تدشن أعمالها في فبراير المقبل وذلك وفقا للقانون رقم 35 لسنة 1962.
وقالت (الداخلية) في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن التعديل السنوي سيشمل إضافة أسماء الذين أصبحوا حائزين للصفات التي يشترطها القانون لتولي الحقوق الانتخابية.
وأضافت أن التعديل سيشمل إضافة أسماء من بلغوا ال20 عاما واستوفوا سائر الصفات التي يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية ويؤشر أمام أسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب إلى حين بلوغهم سن ال21 وأسماء من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة.
وأوضحت أنه وفقا للقرار الوزاري سيتم حذف أسماء المتوفين ومن فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة أو من كانت أسماؤهم أدرجت بغير حق ومن نقلوا موطنهم من الدائرة إضافة لمن نقلوا موطنهم إليها.
وذكرت أن الشروط المطلوب توافرها للقيد “أن يكون طالب القيد كويتي الجنسية وفقا للقانون بالغا من العمر 20 سنة ميلادية كاملة خلال فبراير 2018 على أن يقدم للجنة صورة شهادة جنسيته وصورة عن البطاقة المدنية” داعية المواطنين والناخبين التقدم بطلباتهم إلى لجنة القيد في الجداول الانتخابية التابعة لمناطق سكنهم.
يذكر أن المادة السادسة من القانون رقم (35 لسنة 1962) والقوانين المعدلة له في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة قضت بأن يكون في كل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم أو أكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفه من رئيس وعضوين في حين نصت المادة الثامنة من القانون ذاته على أن يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال فبراير من كل عام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*