الرئيسية / محليات / “الهلال الأحمر” يبحث في الفلبين سبل تعزيز التعاون الإنساني

“الهلال الأحمر” يبحث في الفلبين سبل تعزيز التعاون الإنساني

بحث رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير مع رئيس مجلس الشيوخ الفلبيني اكويلينو كو بمنتل سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الإنساني.
وقال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء عقب زيارته لمجلس الشيوخ الفلبيني إن رئيس المجلس بمنتل أشاد بجهود دولة الكويت في تقديم المساعدات الإنسانية في الفلبين وخاصة للنازحين جراء الكوارث الطبيعية.
وأضاف أنه استعرض مع رئيس المجلس جهود الكويت الاغاثية لاسيما جمعية الهلال الاحمر الكويتية التي قدمت مساعدات إغاثية للفلبين وقامت اخيرا ببناء 297 منزلا في جزيرة (تاكلوبان) بمقاطعه (سمار) الشرقية.
وأشار الى زيارة وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي إلى مجلس الشيوخ التي تخللها إبراز دور دولة الكويت في إغاثة الشعوب والمحتاجين والمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية.
وأكد الساير أن دولة الكويت لا تميز بين طائفة أو لون أو عرق لدى تعاطيها مع ملف المساعدات الانسانية وقال ان “المساعدات تشمل جميع المحتاجين في العالم”.
كما اكد مواصلة دولة الكويت تقديم برامجها الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها اللاجئون والنازحون في كل بقاع العالم خصوصا النازحين بسبب الكوارث الطبيعية في الفلبين.
واضاف أنه تطرق في اجتماعه مع أعضاء المجلس إلى الاتفاقية التي أبرمت مع الصليب الاحمر الفلبيني لمساعدة النازحين في مدينة (مايون) والنازحين في مدينة (ماراوي) والتي شملت المواد الغذائية والخيام وسيارات الإسعاف وصهاريج المياه وإفطار الصائم لشهر رمضان المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*