الرئيسية / محليات / جلسة الحكومة.. ترقيات وتعيينات بالجملة

جلسة الحكومة.. ترقيات وتعيينات بالجملة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في مطار الكويت الدولي برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بما يلي:

‘ يتقدم مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بخالص التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما والشعب الكويتي الكريم بمناسبة قرب حلول الذكرى الرابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى الرابعة والعشرين ليوم التحرير المجيدين الموافقين يوم الأربعاء والخميس القادمين مبتهلا إلى المولى العلى القدير أن يرحم شهداءنا الأبرار ويتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ونسأله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن العزيز وقيادته وشعبه الكريم من كل مكروه وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الأمير وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما .

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من فخامة الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية المتضمنة الإشادة بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين إلى جانب توجيه الدعوة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه للقيام بزيارة رسمية إلى جمهورية تركيا .

كما اطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها سموه حفظه الله ورعاه من معالي مهدي جمعة رئيس الحكومة السابق بالجمهورية التونسية التي عبر فيها عن شكره وتقديره لدولة الكويت على ما أبدته من دعم ومساندة خلال توليه رئاسة الحكومة التونسية وتطلعه إلى مزيد من الشراكة والتكامل بين البلدين الشقيقين .

ثم رحب المجلس بالزيارة التي ستقوم بها للبلاد فخامة السيدة بارك جون هي رئيسة جمهورية كوريا الصديقة والوفد المرافق لها متمنيا لفخامة الضيفة الكريمة والوفد المرافق لها طيب الإقامة في البلاد .

كما أحاط نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الفريق متقاعد الشيخ خالد الجراح الصباح المجلس علما بنتائج مشاركته في اجتماعات قمة البيت الأبيض لمواجهة التطرف العنيف التي عقدت في واشنطن مؤخرا.

كما شرح للمجلس فحوى المباحثات التي أجراها مع وزير الدفاع الأمريكي الجديد أشتون كارتر الذي يقوم بزيارة للبلاد والتي استهدفت استعراض الوضع في العراق وسوريا والمنطقة بشكل عام والجهود الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وبناء على عرض وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء عبدالعزيز عبداللطيف الإبراهيم فقد وافق مجلس الوزراء على تعيين الأعضاء المتفرغين وغير المتفرغين في مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل البري وهم : 1- عبداللطيف محمد الدخيل – رئيسا ( متفرغ ) 2- سعود عبدالعزيز النقي – ( متفرغ ) 3- خالد حمود الفرهود – ( متفرغ ) 4- حسين محمد العوضي – ( متفرغ ) 5- محمد سعد الهدبة – (غير متفرغ ) 6- عادل عبدالله التركي – (غير متفرغ ) كما وافق المجلس على عدة مشاريع لمراسيم بتعيين بعض القياديين على النحو التالي : مطر علي مطر المطيري بدرجة وكيل وزارة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وحسن كاظم عبدالحسين محمد بدرجة وكيل وزارة مساعد بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وعبدالغفار عقيل عبدالغفار العوضي بدرجة وكيل وزارة مساعد بوزارة المالية وعبدالله محمد عبدالله الزمامي وعبدالكريم تقي عبدالكريم محمد بدرجة وكيل وزارة مساعد بالهيئة العامة للصناعة.

واعتمد مجلس الوزراء مشروعي لمراسيم بترقية ضباط في الجيش عدد (196) ضابطا من رتبة رائد إلى رتبة مقدم و(272) ضابطا من رتبة ملازم أول إلى رتبة نقيب.

كما اعتمد المجلس قراره بتعيين كل من اياد عبدالله السميط وأسامه عثمان الفريح ومحمد عبدالله القطان ويوسف خالد العبدالرزاق وعبدالله يوسف الشايجي وأعضاء في الجمعية العمومية لشركة النقل العام الكويتية لمدة ثلاث سنوات.

وتقديرا من وزارة الداخلية لرجالاتها المخلصين وعرفانا بما قدموه من جهود طيبة في خدمة الوطن الغالي فقد وافق مجلس الوزراء على اقتراح الوزارة إطلاق اسم اللواء المتقاعد عبداللطيف فيصل الثويني على مبنى كلية الشرطة التابع لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وإسم المرحوم أحمد عبداللطيف الحوطي على مبنى جهاز أمن الدولة.

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*