الرئيسية / محليات / الفريق الدوسري: حماية الوطن والمواطنين أساس العمل الأمني

الفريق الدوسري: حماية الوطن والمواطنين أساس العمل الأمني

في إطار الخطة السنوية التدريبية لرفع قدرات منتسبي قطاع الأمن الخاص وبحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري والوكيل المساعد لشئون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري عبد الله النجار ومدير عام الإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس ورئيس حرس مجلس الأمة اللواء خالد الوقيت ومدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت العميد يوسف أحمد الدريعي وعدد من قيادات قطاع الأمن الخاص اختتمت اليوم الخميس 18/1/2018، 8 دورات تدريبية لقطاع الأمن الخاص وأمن المنشآت ومنتسبي حرس مجلس الأمة وذلك تحت إشراف مركز التدريب التخصصي للأمن الخاص، وشملت الدورات (دورة تخصص السلاح رقم 4 الشعب- دورة تخليص الرهائن- دورة تأمين المؤتمرات والمناسبات الرسمية- دورة أسلحة إسناد- دورة صيانة- دورة تأسيس لرماية مسدس 9مم التكتيكة رقم 9- الدورة تأسيسية لرماية مسدس 9ملم التكتيكية رقم 10- الدورة التأسيسية لأمن المنشآت رقم 18).
وفي بداية الحفل نقل الفريق الدوسري تحيات معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وأشاد برجال أمن القوات الخاصة ومنتسبي حرس مجلس الأمة مؤكداً أنهم صمام الأمان لحفظ واستقرار البلاد، لافتاً إلى أن الثقة كبيرة بجهودهم وعطائهم في حماية الوطن والمواطنين والمنشآت الحيوية المرتكز على العطاء والفداء في سبيل الواجب، وحث الفريق الدوسري المتدربين على التدريب المستمر والجهوزية لمواجهة كافة الظروف والاحتمالات، منوها إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق منظومة أمنية متكاملة.
ومن جانبه رحب اللواء شكري النجار بالفريق الدوسري والحضور، معرباً عن فخره واعتزازه برجال قطاع الأمن الخاص، رافعاً أسمى معاني الشكر والعرفان للقيادة العليا بوزارة الداخلية على الدعم اللامحدود وتوفير كافة الإمكانيات.
داعياً إلى مزيد من التعاون بين وزارة الداخلية وقطاع أمن المنشآت متمثلاً في حرس مجلس الأمة، لافتاً إلى استعداد كافة المراكز التدريبية بوزارة الداخلية لاستقبال منتسبي حرس مجلس الأمة لرفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم عبر إعداد الدورات التدريبية في التخصصات التي يرغبون فيها.
وأشاد الفريق الدوسري بالمتدربين الذين تحملوا مشقة التدريب وبذل الجهد والوقت لرفع كفاءتهم، والشكر موصول للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة التي تساهم في رفع كفاءة منتسبينا من خلال التدريب وتقديم كافة المعلومات والأفكار لتطوير مهارة منتسبينا.
وقال أنتم نواة الحاضر وسيكون الاعتماد عليكم لنقل خبراتكم إلى زملائكم لتطوير الأداء واكتساب المهارات وتسخيرها لقطاع الأمن الخاص، مؤكداً على مواصلة الدورات التدريبية لمنتسبي القطاع لرفع مستوياتهم ليكونوا على قدر الثقة والمسئولية.
وأشاد المتدربون بمستوى الدورات وحرص قيادات وزارة الداخلية على صقل خبراتهم وتنمية قدراتهم، ومواصلة التدريب ليكونوا على العهد في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.
وفي ختام الحفل قام الفريق الدوسري بتوزيع شهادات إتمام الدورات على المتدربين متمنياً لهم التوفيق في المهام الموكلة إليهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*