الرئيسية / عربي وعالمي / الزعنون يطالب الدول العربية مقاطعة كل دولة تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

الزعنون يطالب الدول العربية مقاطعة كل دولة تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون اليوم الاربعاء الدول العربية بقطع العلاقات مع اي دولة تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل او تنقل سفارتها اليها تنفيذا لقرار مؤتمر القمة العربية الحادي عشر الذي عقد في الاردن عام 1980.

وقال الزعنون في بيان وزعه المجلس من مقره في العاصمة عمان ان هذا الموقف اكدت عليه ايضا قمتا بغداد عام 1990 والقاهرة عام 2000.

وعرض الزعنون توجهات اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني المرتقب في رام الله منتصف شهر يناير الحالي موضحا ان الاجتماع سيعمل على اتخاذ القرارات المناسبة واعتماد رؤية نضالية مستقبلية ضمن استراتيجية عمل وطنية على المستويات كافة.

وعن هذه الرؤية قال ان اساسها سيكون تنفيذ قرارات المجلس المركزي الاخيرة واعادة النظر في وظائف السلطة الوطنية الفلسطينية ودراسة تحويل مهام هذه السلطة الى وظائف ومهام دولة فلسطين والعمل على تقوية مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية لحمايتها وتفعيل دورها وتعزيز مكانتها بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وانتقد الزعنون قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل مشيرا الى ان الولايات المتحدة خرجت على قواعد القانون الدولي وانتهكت بشكل فاضح قرارات الشرعية الدولية باستخدام مشين للفيتو في مجلس الامن.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في ديسمير الماضي اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة الامريكية من تل أبيب إلى القدس ما أثار ردود أفعال دولية منددة بالقرار.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت في 21 ديسمبر الماضي بأغلبية 128 صوتا لصالح قرار رافض لتغيير وضع القدس مقابل تسعة أصوات مؤيدة وامتناع 35 دولة من اجمالي الأعضاءال 193.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*