الرئيسية / محليات / الخرافي..انتهاء المرحلة الأولى من (مصنع المبادرين) لأصحاب الافكار الصناعية

الخرافي..انتهاء المرحلة الأولى من (مصنع المبادرين) لأصحاب الافكار الصناعية

أعلن رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي انتهاء المرحلة الأولى من مشروع (مصنع المبادرين) لأصحاب الافكار الصناعية المبتكرة والذي يهدف لإنشاء مشاريعهم الخاصة وإدارتها وفقا لأسس علمية وعملية سليمة.
وقال الخرافي في بيان صحافي اليوم إن المرحلة الاولى من المشروع شملت تسجيل الأفكار والمبادرات الصناعية من قبل الشباب الكويتي حيث تم فرز جميع المسجلين في المشروع لاختيار أفضل الأفكار التي بإمكانها أن تمثل قيمة مضافة بالنسبة للمنشآت الصناعية الكبرى بإختلاف نشاطاتها.
وأضاف أن المتقدمين كافة خضعوا لإختبار (مقاييس السمات الشخصية) لقياس مدى الاستعداد الشخصي للمتقدمين كما تخللت المرحلة الأولى تنظيم ورشة عمل (مهارات العرض والتقديم ) لاكساب المشاركين مهارة عرض الأفكار والمشاريع الصناعية بشكل سلس أمام لجنة التحكيم.
وذكر أنه بنهاية هذه المرحلة تم الحصول على الشريحة المستهدفة والبالغ عددهم 25 شخصا معربا عن شكره لرعاة هذا المشروع لايمانهم بأهمية القطاع الصناعي وخلق المزيد من الفرص أمام الشباب اصحاب الابتكارات والمشاريع المتميزة.
من جانبه قال نائب رئيس شركة (ايكويت) للشؤون الفنية محمد آل بن علي إن مصنع المبادرين يمثل استمرارا للشراكة التنموية بين اتحاد الصناعات الكويتية والشركة حيث تسعى الجهتان بالسبل كافة الى دعم ومساندة كل ما يساهم في تطوير القطاع الصناعي في دولة الكويت.
وأضاف بن علي ان لهذه المبادرة دورا حيويا في تشجيع أصحاب المشاريع المبتكرة على إطلاق ما عندهم من مبادرات ضمن إطار متكامل لكل النواحي الصناعية والمالية والاقتصادية تحت إشراف اتحاد الصناعات الكويتية ومجموعة من المختصين في إدارة المشاريع.
من جهته أكد مدير الاتصال في شركة الوطنية للاتصالات (اوريدو) ان “دعمنا لمشروع مصنع المبادرين للشباب وتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة جزء من رؤيتنا في إثراء حياة الأفراد في المجتمع”.
وأعرب عن أمله في أن يحقق البرنامج أهدافه من خلال مساعدة هذه الفئة في تحقيق طموحها وإنجاز أهدافها في قطاع الصناعة في الكويت والذي يحتاج إلى استثمار كهذا للنهوض به واستغلال الكوادر والطاقات الوطنية.
على الصعيد ذاته أثنى مدير العلاقات العامة في بنك (بوبيان) قتيبة البسام على جهود الاتحاد في تبني مثل تلك المشروعات الشبابية الطموحة والتي من شأنها دعم الشباب الكويتي في مختلف الكويت.
واضاف “اننا حريصون على دعم جميع المشروعات الشبابية والتى تستقطب الشباب الكويتي في سياق التزام البنك بالمسؤولية الاجتماعية تجاه أفراد المجتمع الكويتي”.
ويتضمن مشروع مصنع المبادرين عدة مراحل يتم من خلالها تبني أصحاب الافكار الصناعية المبتكرة للوصول بهم الى نقطة البدء بإنشاء مشاريعهم الخاصة وإدارتها وفقا لأسس عملية وعلمية سليمة اضافة الى تقديم الاستشارات بغية تأهيلهم للاستمرار وتجاوز العقبات والصعوبات وخلق جيل صناعي واقتصادي جديد.
ويعتبر مشروع مصنع المبادرين من مشاريع اتحاد الصناعات الكويتية و بتنفيذ شركة الموارد المتخصصة في تقديم الخدمات والحلول في مجال الموارد البشرية للمنظمات وبالتعاون مع شركة (اوريدو) وبنك (بوبيان) ووزارة الدولة لشؤون الشباب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*