الرئيسية / محليات / قتيبة رزوقي: حريصون على تعريف المواطنين بمشروع المدينة الجامعية الجديدة

قتيبة رزوقي: حريصون على تعريف المواطنين بمشروع المدينة الجامعية الجديدة

أكد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبة رزوقي حرص القائمين على مشروع المدينة الجامعية على التواصل مع المواطنين الراغبين بالتعرف على المشروع كونه مشروعا وطنيا يهم أبناء الشعب الكويتي.
وقال الدكتور رزوقي في بيان صحفي اليوم الأحد ان البرنامج نظم الخميس الماضي رحلة استكشافية لعدد من المواطنين الراغبين بالاطلاع على مشروع مدينة (صباح السالم) الجامعية في سياق خدمة زيارة المشروع التي اطلقتها الجامعة والتي تتيح لكافة المواطنين التعرف على هذا المشروع الوطني وزيارة مواقعه.
واشار الى ان هذه الخدمة بادرة لتكريس الشفافية وتتيح الفرصة أمام المهتمين بالمدينة الجامعية للتعرف على الصورة الحقيقية لهذا المشروع الاستراتيجي الضخم على ارض الواقع وتفقد حجم الإنجاز الذي قطعه المشروع وفق الجدول الزمني لأعمال.
واوضح أنه يمكن للمواطنين الراغبين زيارة المشروع ميدانيا والتعرف على مكوناته ومراحل إنجازه تفقد مبانيه ومرافقه والالتقاء المباشر بالفريق المشرف لطرح أي تساؤل في أذهانهم بشأن الحرم الجامعي الجديد في منطقة الشدادية.
من جانبها أكدت مساعدة مدير البرنامج الدكتورة أنوار الإبراهيم في تصريح مماثل أن هذه الرحلة الاستكشافية هي الاولى ومثلت فرصة حقيقية للقاء مباشر مع مجاميع من المواطنين والمهتمين بالمشروع من مختلف الشرائح.
واعتبرت الابراهيم ان هذه الزيارة تمثل نافذة لإظهار الصورة الحقيقية للمشروع ودور فرق العمل المختلفة التي تعمل بجهد لإنجازه بالصورة المطلوبة.
بدورهم عبر عدد من المشاركين عن سعادتهم بهذه الزيارة التي شملت الكثير من مواقع الجامعة وكشفت لهم مدى الجهد المبذول واهمية هذا الصرح التعليمي الوطني الكبير.
وتحدثت الدكتورة مريم الرشيد نيابة عن المشاركين قائلة ان الزيارة فاقت توقعاتها وأنها من خلال المواقع التي زارتها خلال الجولة الميدانية لاحظت أن المشروع في مراحله الأخيرة وأن الانتقال إلى الحرم الجامعي سيتم وفق الخطة الموضوعة.
ووصفت الرشيد القائمين على المشروع بالفريق “المجتهد والذكي” وأن الزيارة نمت في داخل المشاركين مشاعر التفاؤل بأن هذا المشروع الضخم سيكون له تأثير إيجابي كبير على تطور التعليم العالي في دولة الكويت ممثلا في جامعة الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*