الرئيسية / محليات / «الشؤون»: إعفاء المراقبين الماليين في «التعاونيات» من «البصمة»

«الشؤون»: إعفاء المراقبين الماليين في «التعاونيات» من «البصمة»

أكدت الوكيل المساعد لقطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية شيخة العدواني ان الوزيرة هند الصبيح ووكيل الوزارة سعد الخراز اكبر الداعمين للمراقبين الماليين في الجمعيات التعاونية، لمعرفتهم حجم المسؤولية الواقعة على عاتقهم، فلذلك تم اعفاء المراقبين لمدة شهرين من بداية أكتوبر وذلك لإيجاد آلية مناسبة في عملية البصمة مع طبيعة عملهم ومن الحلول المطروحة اجراء البصمة في اقرب ادارة تنمية مجتمع للجمعية المكلف له او البصمة عن طريق الهاتف ، منوها ان الوزارة ستطالب ديوان الخدمة المدنية باعفاء البصمة كلياً في حال استثنت اي مسمى وظيفي مشابه لمهام المراقبين الماليين.
وقالت العدواني خلال حفل تكريم جمعية عبدالله المبارك التعاونية لابناء المساهمين المتفوقين في صالة تنمية المجتمع بمنطقة عبدالله المبارك ان حفل تكريم المتفوقين من المناسبات المحببة لدي ، لذلك حرصت التواجد في حفل تكريم الطلبة المتفوقين لابناء مساهمي جمعية عبدالله المبارك التعاونية ، موضحا انه من الحق علينا إبراز ابناءنا المتفوقين لأنهم مستقبل الكويت ورمز لطليعة الشباب الكويتي ، خصوصا في الوقت الحالي مع انتشار التواصل الاجتماعي ووجود مجالات اخرى غير التفوق العلمي ، مع ذلك يبقى العلم هو الحقيقي وبناء الاوطان.
وشددت العدواني ان نجاح في التواصل الاجتماعي عبارة عن فقاعات مؤقتة وذلك بإمكان تأتي وسيلة اخرى تحل مكانها ، ولكن الأساس هو التفوق العلمي وبالتالي علينا كدور اجتماعي في خلق بيئة محببة لابناءنا للتفوق العلمي ، مؤكدة ان الوزارة حرصت على تخصيص بند لدعم الطلبة في بند الخدمة الاجتماعية مع ضوابط محددة لتكريم الطلبة المستحقين وعدم المبالغة في إقامة الحفل كون التكريم يعتبر رمز من الاهتمام بهذه الفئة غير مرتبط بحجم الفعالية.
واوضحت ان ميزة التجربة التعاونية الكويتية قادرة وقابلة للتطور على سبيل المثال في السابق كانت الجمعيات عبارة عن مباني تقدم أصناف استهلاكية ، اما في الوقت الحالي عبارة عن مولات تقدم خدمات كثيرة غير الأصناف والسلع الاستهلاكية ، مبينا ان بند الخدمة الاجتماعية يتغير مع احتياجات المجتمع ، ومن ضمنها وضع دعم لدور الحضانات ، مع العلم انني غير مؤيدة لإنشاء حضانات خاصة بالجمعيات التعاونية وذلك لمسؤوليتها الاجتماعية الكبيرة ، فهي تحتاج لعناية كبيرة بابناءنا فلذلك لانود اشغال الجمعيات بمسؤوليات اخرى غير العمل التعاوني والاكتفاء بدور الدعم المادي في هذا الجانب.
وأشادت العدواني بتنظيم حفل جمعية عبدالله المبارك التعاونية لتكريم الطلبة المتفوقين ، واعتبرته مميز وهادف ، نظراً لإقبال أهالي المنطقة ، وخاصة رؤية رسم البهجة على وجوه الطلبة المتفوقين.
وبدوره أكد رئيس جمعية عبدالله المبارك التعاونية عفاس الهاجري ان الجمعية حرصت على تكريم كوكبة من ابناءنا الطلبة المتفوقين من مساهمي أهالي المنطقة ، وذلك لتحفيزهم وتشجيعهم في الاستمرار بالتفوق العلمي ، منوها انه تم تكريم 900 طالب وطالبة من المتفوقين بكافة المراحل الدراسية ابتداء من المرحلة الابتدائية ولغاية الجامعة ، وياتي هذا التكريم ضمن خطة الخدمة الاجتماعية وضعها مجلس الادارة .
وقال الهاجري ان مجلس الادارة حريص على تنويع الخدمات لاهالي المنطقة لكافة الفئات العمرية بسواسية ، حتى يستفيد الجميع من خدمات الجمعية.
ومن جانبه شكر أمين الصندوق منصور كريدي السبيعي الوكيل المساعد لقطاع التعاون شيخة العدواني على تلبيتها دعوة الحضور لتكريم الطلبة المتفوقين ، كونه يعتبر داعم كبير لأبناءنا في تواجد مسؤول من الدولة يحثهم على التفوق العلمي حتى يكونوا قادة في المستقبل عبر استلام مناصب قيادية . منوها ان الوزارة برئاسة الوزيرة هند الصبيح تقدم كافة التسهيلات للجمعيات التعاونية في إقامة الفعاليات الهادفة اجتماعياً ومن ضمنها حفل تكريم الطلبة المتفوقين.
وقال السبيعي ان في عهد الوزيرة هند الصبيح وزارة الشؤون شهدت طفرة في الخدمات والتعامل الالكتروني خاصة في قطاع التعاون حيث اصبح التعامل بين الوزارة والجمعيات التعاونية عن طريق التراسل الالكتروني وهذه تعتبر خطوة غير مسبوقة.<br />
وشدد السبيعي على ان مجلس الادارة لن يدخر اي مجهود خدماتي يَصْب في صالح فلذات أكبادنا من الطلبة ، حيث الفترة القادمة ستشهد عن المزيد من الخدمات المميزة التي سيعلن عنها في الوقت المناسب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*