الرئيسية / بلدي / وزير البلدية: الإدارة القانونية كسبت أحكاماً تجاوزت 20 مليون دينار.. العام الحالي

وزير البلدية: الإدارة القانونية كسبت أحكاماً تجاوزت 20 مليون دينار.. العام الحالي

قام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، صباح اليوم، بزيارة تفقدية إلى مقر الإدارة القانونية الإطلاع على  سير العمل ومدى إنتظامه.
وخلال الزيارة، رحب الوزير بالمستشارين الجدد من جمهورية مصر العربية من هيئة قضايا الدولة، الذين تم مباشرتهم للعمل خلال العام الحالي، مقدما بالغ الشكر لهم في ما يقومون به من جهد لخدمة الكويت.
واجتمع الوزير مع موظفين الإدارة القانونية من مستشارين ومحاميين لمعرفة أهم العوائق التي تواجه الإدارة بشأن رفع مستوى الأداء، مبيناً لهم أن الإدارة القانونية لها دور بارز في الذود عن المال العام والدفاع عن خزانة الدولة، والدور الملحوظ للإدارة القانونية خلال الفترة السابقة من كسب أحكام تجاوزت 20 مليون دينار خلال العام الحالي مع التأكيد على تلافي العديد من ملاحظات ديوان المحاسبة.
ونوه الوزير الجبري، أن جهود الإدارة القانونية وفق ما سطرته المواد 36 و 37 من قانون رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت واضحة في الجانب التشريع في إعداد اللوائح و القرارات وصياغتها بالشكل السليم، وكذلك من خلال إجراء التحقيقات وتطبيق الجزاءات مع الإحالة للنيابة كل شبهة تقصير في المساس بالمال العام وأيضا في الدور البارز في تدقيق المخالفات.
من جانبه، اطلع الوزير الجبري على أسباب تأخر الإنتقال إلى المقر الجديد للإدارة القانونية الواقع في منطقة المرقاب شارع السور, و أجرى خلال الزيارة الإتصالات مع جميع القطاعات ذات الصلة في تجهيز المبنى الجديد للإدارة القانونية, وخلال اللقاء قام أعضاء الإدارة القانونية من مستشارين ومحاميين بتوجية الشكر للوزير على متابعته الدائمة وتذليل كافة العقبات التي تواجه الإدارة القانونية وسعيه الدائم نحو تطويرها, وربطها بكافة الجهات الحكومية بتوفير المعلومات بأسرع وقت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*