الرئيسية / رياضة / الأفيال إلى نهائي كأس أمم افريقيا

الأفيال إلى نهائي كأس أمم افريقيا

فاز منتخب ساحل العاج على منتخب الكونغو الديمقراطية 3-1 في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كاس الامم الافريقية التى تقام حاليا في غينيا الاستوائية ليتاهل الى المباراة النهائية في البطولة.

تقدم يحيى توريه للمنتخب العاجي في الدقيقة 21 قبل ان يتعادل ديوميرسي مبوكاني للكونغو من ركلة جزاء بعد 3 دقائق فقط.

وقبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق اعاد جيرفينهو التقدم لساحل العاج بالهدف الثاني ثم عزز ويلفريد كانون فوز منتخب بلاده باللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة 68.

كان المنتخب العاجي قد وصل الى هذا الدور بعد فوزه على المنتخب الجزائري 3-1 في مباريات دور الثمانية بينما وصل منتخب الكونغو الديمقراطية بعد فوزه على الكونغو برازفيل 4-2.

وفي المباراة الاخرى في نفس الدور يلتقي اليوم الخميس منتخبا غينيا الاستوائية وغانا لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية.

يذكر ان المنتخبات العربية ودعت البطولة مبكرا بخروج المنتخب التونسي من دور الثمانية بالهزيمة امام غينيا الاستوائية 2-1 في مباراة شهدت جدلا تحكيميا واسعا واتهامات للحكم بالتحيز لاصحاب الارض.

اما المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات المشاركة في البطولة والفوز بلقبها فلم يتأهل من الاساس للبطولة الثالثة على التوالي.

وتقام المباراة النهائية للبطولة الاحد المقبل على ملعب باتا الدولي والذي يتسع لنحو 40 الف متفرج.

كانت غينيا الاستوائية قد حصلت على حق تنظيم البطولة بشكل مفاجيء بعد مشاكل بين المغرب التى كانت ستستضيف البطولة والاتحاد الافريقي بسبب اصرار المملكة المغربية على تأجيل البطولة عدة اشهر خوفا من مرض ايبولا المتفشي في بعض دول غرب افريقيا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*