الرئيسية / شباب و طلاب / توقيع مذكرة تدريبية وبحثية بين «التطبيقي» و«المشروعات الصغيرة»

توقيع مذكرة تدريبية وبحثية بين «التطبيقي» و«المشروعات الصغيرة»

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعنى بتوطيد أواصر التعاون المشترك لاسيما في مجالي التدريب والأبحاث.
وقال المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الأثري في بيان صحفي للهيئة بهذه المناسبة اليوم الثلاثاء، إن المذكرة تهدف إلى تقديم دورات وبرامج تدريب وتوعية مشتركة بين الجانبين.
وأضاف الأثري أن المذكرة تهدف أيضا إلى التعاون في مجال الأبحاث والدراسات المتخصصة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتفعيل دور الحاضنات التابعة للهيئة للاستفادة منها في المشاريع الريادية الخاصة بطلبة الهيئة.
وذكر أن التخصصات والبرامج العديدة التي تضمها كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة وحاضنة الشويخ الحرفية ستكون محور اهتمام مذكرة التفاهم.
وأعرب عن الأمل في استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين لما فيه من فوائد عدة تساهم في تحقيق الأهداف التنموية للدولة وتدفع عجلة التنمية قدما إلى الأمام مثمنا جهود الصندوق الوطني ودوره في رعاية واحتضان الشباب من أصحاب المبادرات الاقتصادية والمشروعات الصغيرة.
يذكر أنه تم إنشاء الصندوق في شهر أبريل عام 2013 وفق القانون رقم 98/2013 بهدف دعم الشباب ومحاربة البطالة وتمكين القطاع الخاص لتحقيق النمو الاقتصادي في الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*