الرئيسية / شباب و طلاب / د. مشاري الحربي : تمت الموافقة على استحداث برنامج الماجستير في (سموم الغذاء والبيئة) في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت

د. مشاري الحربي : تمت الموافقة على استحداث برنامج الماجستير في (سموم الغذاء والبيئة) في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت

ذكر القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت د. مشاري الحربي بأنه قد تمت الموافقة على استحداث برنامج الماجستير في (سموم الغذاء والبيئة) حيث اعتمد مدير الجامعة بتاريخ 7/8/2017 استحداث البرنامج المذكور.
وأوضح د. الحربي أن البرنامج يهدف لإعداد خريجين مؤهلين علميا وتقنيا للتعامل مع التحديات الناشئة في مجال السموم الغذائية والبيئية لضمان بيئة وغذاء أكثر أمانا، مبيناً أنه يمكن توظيف الحاصلين على الماجستير في سموم الغذاء والبيئة من قبل القطاع الصناعي الحكومي أو الخاص أو مختبرات الأبحاث العلمية والمؤسسات الأكاديمية، مثل (قسم مراقبة الأغذية ببلدية الكويت، ووزارة التجارة والصناعة، وهيئات حماية البيئة، وإدارة الغذاء والتغذية بوزارة الصحة وغيرها من المنظمات التي تتعامل مع إنتاج الأغذية، والواردات الغذائية، وقطاع تجارة المواد الغذائية الجملة والتجزئة، والمؤسسات التعليمية والبحثية وغيرها).
ويذكر أن برنامج سموم الغذاء والبيئة هو برنامج مشترك بين قسمي علوم الغذاء والتغذية وإدارة التقنية البيئية، ويهدف إلى الجمع بين علوم الغذاء والتكنولوجيا البيئية والمبادئ السمومية لتوفير المهارات التقنية، فضلا عن المعرفة الإدارية لوضع سياسات اختبار فعالة للغذاء والبيئة وذلك لضمان بيئة آمنة وغذاء آمن لكل سكان دولة الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*