الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الثلاثة

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الثلاثة

اغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم على ارتفاع نتيجة الشراء الانتقائي من محافظ مالية على عموم الاسهم لا سيما القيادية وهو ما ساهم بشكل رئيسي في بلوغ المؤشر السعري مستوى ما فوق ال6700 نقطة وهو حاجز ايجابي كانت تنتظره شريحة المتعاملين.
وعلى الرغم من الارتفاع الذي شهدته جلسة اليوم فان المؤشر السعري لا يقيس بدقة مسار الاداء على خلاف المؤشر الوزني ومع ذلك فقد عكس نمط الاداء منذ بداية الجلسة وحتى قرع جرس الاغلاق بفضل التحركات الانتقائية التي قادتها بعض المحافظ المالية التي رأت في مستويات العديد من الاسهم فرصة جيدة للتجميع.
وفي ما يبدو ان الاداء المتذبذب التي سارت عليه مجريات الجلسة كان بسبب الدفعة المعنوية التي القت بظلاها البيانات المالية للشركات المدرجة عن العام الماضي ومن المتوقع استمرار الوتيرة نفسها في جلسة نهاية الاسبوع غدا حيث الترقب ما زال يسيطر على بعض اوامر المتعاملين.
وكان لافتا في منوال السوق التركيز المضاربي نحو العديد من الاسهم الرخيصة سعريا ووسط الضغوط البيعية وجني الارباح الذي طال الاسهم خصوصا القيادية منها كما شهدت العديد من الاسهم المنطوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15) ضغوطا بيعية في اشارة الى استمرار سيناريو عمليات تجميع قد لا تتكرر.
وكان واضحا ايضا أن الاسهم الشعبية (تحت ال100 فلس) ما زالت هي محور الاساس الذي يحرك بعض قطاعات السوق لا سيما الاستثماري الذي يحتاج الى ‘غربلة’ حيث ان الكثير منها تحت سعر ال50 فلسا وهي ما يطلق عليها الشعبية لكنها في الوقت نفسه لا تضيف شيئا للسوق.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق جلسة اليوم مرتفعا 1ر13 نقطة ليصل الى مستوى 4ر6708 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 8ر33 مليون دينار تمت عبر 6825 صفقة من خلال 3ر275 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*