الرئيسية / اقتصاد / المؤشر يغلق على ارتفاع السعري

المؤشر يغلق على ارتفاع السعري

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة جلسة اليوم على ارتفاع طفيف في ثاني جلسات شهر فبراير وسط عمليات جني ارباح طالت عموم الاسهم القيادية لاسيما التشغيلية ووسط تألق واضح للاسهم الشعبية التي قادت دفة السوق عن طريق المضاربات العنيفة.
ويبدو أن التباين بات السمة السائدة في منوال المسار العام للسوق ولإن كان ذلك في نطاق محدود وسط تداول انتقائي وعمليات بناء المراكز بين الاسهم حيث دأب بعض المحافظ المالية على انتهاج هذا السلوك ما أثر كثيرا على المؤشرات الرئيسية للسوق لاسيما المتعلقة بالنقدية.
وكان لافتا في منوال الاداء منذ بداية الجلسة قيادة بعض المجموعات الكبرى حيث شهدت اسهمها انتعاشا ملحوظا خصوصا تلك المرتبطة بنشاط في سوق خليجية الاكثر نشاطا في المنطقة كما كان للشركات الراكدة دور رئيسي في أداء الحركة خاصة بعد انقضاء منتصف ساعات الجلسة.
وبدا بوضوح أيضا استمرار حركة التصحيح في ما بين أسهم الشركات الشعبية دون ال100 فلس وغيرها من المتوسطة حيث استفادت بعض المحافظ المالية من عمليات التجميع والتي تشهدها لتوالي افصاحات اعلاناتها عن البيانات المالية عن عام 2014.
وكما هو معتاد منذ تداولات بداية العام شهدت العديد من الاسهم المنضوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15) ضغوطات بيعية بدعم من بعض المجموعات المضاربية التي رأت في تلك الاسهم الفرصة لعمليات تجميع قد لا تتكرر.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق الجلسة اليوم مرتفعا 8ر16 نقطة ليصل الى مستوى 5ر6653 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 19ر24 مليون دينار تمت عبر 5749 صفقة من خلال 9ر211 مليون سهم.

أغلق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) تداولاته اليوم على ارتفاع مؤشره السعري بواقع 8ر16 نقطة ليبلغ مستوى 6653 نقطة فيما انخفض المؤشران الوزني و(كويت 15) بواقع 7ر0 و 3ر3 نقطة على التوالي.

وبلغت قيمة الاسهم المتداولة عند الاغلاق نحو 1ر24 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الاسهم المتداولة حوالي 9ر211 مليون سهم تمت عبر 5749 صفقة.
وكانت أسهم شركات (تمويل خليج) و(المعدات) و(صلبوخ) و(وطنية د ق) و(التخصيص) الاكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (خليج زجاج) و(استراتيجيا) و(اسمنت ابيض) و(كفيك) و(صلبوخ) الاكثر ارتفاعا.
يذكر أن (كويت 15) مؤشر وزني للقيمة الرأسمالية قابل للتداول يتضمن أكبر 15 شركة في السوق من حيث حجم السيولة وتتم مراجعة مكوناته بشكل نصف سنوي باختيار الشركات ذات السيولة والقيمة الرأسمالية الاعلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*