الرئيسية / محليات / عمادي: إنجاز معاملات «السكنية» الكترونياً.. أكتوبر المقبل

عمادي: إنجاز معاملات «السكنية» الكترونياً.. أكتوبر المقبل

عقد نائب المدير العام لشئون قطاع المساحة عبدالله أسد عمادي الاجتماع الثالث مع الرعاية السكنية بخصوص الربط الآلي لمعاملات شهادات الأوصاف وكتب التحديد لعقارات الرعاية السكنية.
وكشف عمادي في تصريح صحفي بأن هذا الإجتماع جاء في سبيل التخفيف على المراجعين وتحسين بيئة الأعمال وتماشياً مع خطة البلدية بتبسيط الإجراءات والتحول إلى ميكنة المعاملات الكترونياً استجابة للتوجه العام للدولة لتحسين بيئة الأعمال.
وأثنى عمادي على التعاون الملموس والجاد من قبل ممثلي الرعاية السكنية واهتمامهم بهذا النوع من الربط الآلي مع البلدية وعلى رأسهم نائب المدير العام لشئون الطلبات والتخصيص أحمد الهداب.
وأوضح عمادي بأن هذا الإجتماع أتى بعد ما تم تدريب بعض موظفي الرعاية السكنية على استخدام البرنامج الذي تم إعداده بواسطة إدارة أنظمة المعلومات ببلدية الكويت من خلال الدخول على صفحة البلدية والبرنامج المعد لهذا النوع من المعاملات عن طريق موظفي الرعاية السكنية لإنشاء المعاملة وذلك بإدخال المعلومات المتوفرة لدى الهيئة واختيار موقع العقار عن طريق متصفح الخرائط ال( GIS ) والذي تم تحديثه مؤخراً، بمجرد إنشاء المعاملة سيتم التعامل آلياً مع الطلب عن طريق فرع البلدية المختص وتحويله إلى إدارة تحديد الملكية العقارية والتي تقوم بدورها بتحويل المعامله آلياً إلى التسجيل العقاري ليتم إصدار الوثيقة.
وأشار عمادي إلى أنه قد  تم الاتفاق بين البلدية والرعاية السكنية على البدء التجريبي في العشرين من الشهر الجاري، حيث سيتم إنجاز المعاملات بالنظام الآلي والورقي لحين التأكد من عدم وجود ملاحظات أو أية عوائق وسيتم إيقاف المعاملات بالنظام التقليدي (الورقي) في الأول من أكتوبر القادم.
وأختتم عمادي تصريحه قائلا يأنه سيتم الربط الآلي مع بنك الائتمان بعد نجاح التجربة مع الرعاية السكنية في القريب العاجل.
والجدير بالذكر بأن الإجتماع تم بحضور:
من الهيئة العامة للرعاية السكنية  ن.م.ع لشئون الطلبات والتخصيص أحمد الهداب ،ن.م.ع لشئون التوزيع فوزية دشتي ، مدير إدارة التوزيع بدر السبيعي ،ورئيس قسم تطوير النظم شكرية مختار ،محلل نظم إدارة نظم المعلومات طارق العويدات ، من بلدية الكويت : مدير إدارة التحديد الملكية العقارية هشام البلام ، مدير إدارة مركز نظم المعلومات م.طارق المديني .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*