الرئيسية / عربي وعالمي / السعودية: استقبال طلبات تأسيس الشركات الهندسية الأسبوع المقبل

السعودية: استقبال طلبات تأسيس الشركات الهندسية الأسبوع المقبل

قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية إن الهيئة ستستقبل طلبات الشركات الهندسية العالمية التي تحقق الاشتراطات والمعايير على موقعها الالكتروني ابتداءً من الأسبوع القادم، وفقا لـ”واس”.
وأضاف المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، إن الخدمات الاستشارية الهندسية بمختلف تخصصاتها من أهم تلك القطاعات التي قامت الهيئة بمراجعة آلية الاستثمار فيها، حيث لا تسمح الأنظمة الحالية بدخول الشركات الهندسية الأجنبية بنسبة تملك 100% للاستثمار في السوق السعودي.
ولفت إلى أن الهيئة العامة للاستثمار وضعت اشتراطات خاصة بمشاركة الجهات ذات العلاقة مثل أن تكون الشركة أو أحدى الشركات التابعة لها التي تعمل في نفس المجال متواجدة في 4 دول على الأقل.
وأفاد العمر، بأن قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الاثنين بالسماح للشركات الهندسية الأجنبية بالاستثمار في السوق السعودي، سينعكس إيجابيا على المملكة وسيخلق عددا من الوظائف.
يذكر أن قرار السماح بالشركات الهندسية الأجنبية يأتي من منطلق ما تقوم به الهيئة العامة للاستثمار من مراجعة للقطاعات والفرص الاستثمارية التي تستحق الدعم والتسهيل لاستقطاب استثماراتها في المملكة، والتي تعتبر مجالاً هاماً من مجالات نقل المعرفة، وتوطين التقنية، ومزج الخبرات الأجنبية بالخبرات الوطنية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*