الرئيسية / بلدي / وزير الأوقاف: المركز الاسلامي وجامع روما الكبير يعززان حوار الثقافات

وزير الأوقاف: المركز الاسلامي وجامع روما الكبير يعززان حوار الثقافات

اكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية في دولة الكويت محمد الجبري اهمية دور المركز الثقافي الاسلامي وجامع روما الكبير ومهمته في التعريف بحقيقة الاسلام وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان.
جاء ذلك في زيارة قام بها الوزير الجبري يرافقه سفير دولة الكويت في ايطاليا الشيخ علي الخالد الى المركز الثقافي الاسلامي وجامع روما الذي يعد أكبر المساجد في أوروبا حيث أدوا الصلاة وذلك على هامش ترأسه وفد الكويت في المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة المنعقد في روما هذا الأسبوع.
وأشاد الجبري بجهود المركز الثقافي الاسلامي ورسالته المهمة في رفع الحواجز بين المسلمين والمجتمع الايطالي وفي التصدي للتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين الحنيف وابراز الوجه الحضاري للاسلام من اجل دحض حملات الكراهية والتشويه المغرضة لصورة الاسلام والمسلمين.
وأكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية في هذا السياق دعم الكويت القوي لجهود مسجد روما والمركز الثقافي الاسلامي ادراكا للمسؤولية التي تقع عليه في قلب ايطاليا والعالم الغربي لاسيما في هذا الظرف التاريخي المضطرب.
وناشد القائمين على المركز العمل في سبيل ان يكون مسجد روما بوابة الى رحاب الاسلام الفسيحة وللتلاقي حول القيم السماوية والانسانية السمحة.
من جهته، قال الأمين العام للمركز الثقافي الاسلامي عبد الله رضوان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المركز يتمتع بموقع جغرافي متميز وحظي باهتمام كبير من الاوساط الاسلامية الامر الذي يفتح آفاق واسعة للتعاون مع الثقافات والحضارات الاخرى.
ولفت الى دور المركز والمسؤولية الثقافية الكبيرة التي تقع عليه كواجهة اسلامية في روما حيث المقرر الباباوي بمدينة الفاتيكان عاصمة المسيحية في العالم كما يعد مرجعية لأكثر من 5ر1 مليون مسلم في ايطاليا.
واستعرض أنشطة المركز الذي يستقبل عشرات الآلاف من الايطاليين وتلاميذ المدارس للتعرف على الاسلام ورسالته.
واتبع رضوان قائلا “نتطلع الى بناء شراكة مثمرة للتعاون مع دولة الكويت في كافة المجالات التي تخدم الدعوة والحوار وان المركز مستعد لتبني واستضافة أي مبادرة سواء داخل المركز أو في روما ومع الفاتيكان”.
وأثنى في هذا الصدد على جهود سفير دولة الكويت في ايطاليا الشيخ علي الخالد ودعمه الدائم لدور المركز وأنشطته الثقافية والدينية.
وقال ان دولة الكويت “مثلت بالنسبة لأجيال متعاقبة من العرب والمسلمين منارة مشرقة للثقافة العربية والاسلامية وراعيا أمينا لتراث حضارتها الزاخرة”.
وفي ختام الزيارة التي شملت مكتبة المركز حيث توجد مجموعة ثمينة من الكتب والمصاحف قدم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي محمد الجبري الى أمين عام المركز هدية تذكارية مؤكدا استعداده بتزويد المركز والمكتبة بالكتب والمواد الثقافية التي تثري مهمته ودوره.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*