جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / سمو رئيس مجلس الوزراء يقوم بجولة تفقدية لمشروع جسر الشيخ جابر

سمو رئيس مجلس الوزراء يقوم بجولة تفقدية لمشروع جسر الشيخ جابر

قام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة تفقدية لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه (جسر الصبية).
وافتتح سموه خلال زيارته مبنى الزوار المؤقت والمركز الإعلامي للمشروع حيث شاهد فيلما تسجيليا وصورا للمشروع كما استمع إلى شرح مفصل من كبار المهندسين عن سير العمل في المشروع وما تم انجازه من مراحل والتي تجاوزت 26 بالمائة حتى تاريخه.
هذا وعقب ذلك قام سموه بجولة الى الجزيرة الاصطناعية الجنوبية حيث استمع إلى شرح من كبار المهندسين بما تم تنفيذه من خطة العمل للمشروع.
وعبر سمو رئيس مجلس الوزراء في كلمة له بسجل كبار الزوار عن سعادته بزيارته للمشروع قال فيها(سعدت اليوم ونحن نعيش أياما تاريخية عزيزة على قلوبنا بمرور تسعة أعوام على تقلد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم بتفقد أحد المشاريع الحيوية والمهمة وهو ضمن المخطط الهيكلي للدولة ولاشك أن المشروع الذي يحمل اسم المغفور له الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح أمير البلاد الراحل سيكون مشروعا مميزا بكل تفاصيله ومكوناته.
ولا يسعنا ونحن نرى هذا الصرح الجديد إلا أن نشيد بدور أبناء الكويت من المهندسين والفنيين في خدمة وطنهم ونثمن عطاءهم الواضح في إنجاز المشروع وهو ما عهدناه دوما في أبنائنا) .
هذا وصرح معالي وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز عبداللطيف الابراهيم عقب الجولة أن مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد الصباح يقع في خليج الكويت بين مدينة الكويت ومنطقة الصبية بطول اجمالي 36 كم تقريبا ويعتبر المشروع واحدا من اضخم المشاريع في مجال النقل والبنية التحتية بالكويت والمنطقة بأكملها كما يعد واحدا من اطول الجسور البحرية على مستوى العالم. سوف يتم تنفيذ المشروع في اطار الخطة التنموية المتكاملة لدولة الكويت سيسهم عند اكتماله في عملية التكامل بين المنطقة الشمالية لمدينة الكويت مع المناطق الوسطى والجنوبية المكتظة بالسكان مختصرا المسافة ما بين مدينة الكويت ومدينة الصبية من 104 كم (حوالي 90 دقيقة) الى فقط 36 كم (اقل من 30 دقيقة) وسوف يوفر طريقا استراتيجيا جديدا يدعم خطط التنمية المستقبلية بالمنطقة الشمالية لمدينة الكويت .
يبدأ المشروع من تقاطع طريق الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر عند ميناء الشويخ وحتى طريق الصبية السريع الى مدينة الصبية الجديدة .
رافق سموه في جولته معالى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ووزارة الأشغال العامة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*