الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

الحادي عشر من يونيو
1961 – إيداع وثائق تصديق حكومة الكويت على اتفاقية بإنشاء الشركة العربية لناقلات البترول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
1966 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم 49 لسنة 1966 في شأن إقراض الشركات المساهمة الكويتية حيث أجاز لوزير المالية بعد موافقة مجلس الوزراء أن يقرض في حدود 50 مليون دينار من المال الاحتياطي للدولة الشركات المساهمة الكويتية أو أن يكفلها فيما تعد من قروض وذلك بالضمانات والشروط التي يراها مناسبة.
1968 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم 27 لسنة 1968 في شأن الموافقة على الاتفاقية الخاصة بإنشاء منظمة عربية للأقطار المصدرة للنفط.
1969 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم 28 لسنة 1969 في شأن العمل في قطاع الأعمال النفطية حيث يكون تعيين عمال النفط بعقد كتابي ومتوسط ساعات العمل 40 ساعة في الأسبوع.
1978 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوم بالقانون رقم 11 لسنة 1978 بالموافقة على بروتوكول الهيئة القضائية لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول.
1979 – الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع كوريا الجنوبية.
1981 – افتتاح المحطة الأرضية الثالثة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية بأم العيش لتفي بمتطلبات الزيادة في حركة الاتصالات وتعمل المحطة عبر القمر الصناعي الابتدائي الساكن فوق المحيط الهندي بموجتين حاملتين بسعة 384 قناة تلفزيونية بالإضافة إلى موجة عاملة بنظام آلي (اس بي سي) بسعة قناة ودائرتين تلفزيونيتين.
2001 – دخول الكويت ضمن مجموعة غينيس للأرقام القياسية العالمية من خلال إدراج سفينة (الهاشمي 2) التي بناها آل معرفي كأكبر مركب خشبي في العالم بطول 4ر80 متر وعرض 19 مترا وبوزن من الأخشاب والمسامير يقدر بنحو 2500 طن واستغرق بناء السفينة ألف يوم بمشاركة أكثر من 200 عامل وفني بتكلفة تجاوزت 26 مليون دولار.
2003 – دولة الكويت وسلطنة عمان توقعان في مسقط اتفاقية التعاون الدبلوماسي والقنصلي بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين.
2007 – مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون بشأن تحسين ظروف العمل وحماية المرأة والذي ينص على أنه لا يجوز تشغيل النساء ليلا في الفترة ما بين الثامنة مساء والسابعة صباحا ويستثني من هذا القانون المستشفيات والمصحات ودور العلاج الأهلية والمؤسسات الأخرى التي يصدر بها قرار من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ويلزم القانون جهة العمل ضرورة توفير متطلبات الأمن للمرأة مع توفير وسائل الانتقال من جهة العمل وإليه ويحظر القانون تشغيل المرأة في الأعمال الخطرة أو الشاقة أو الضارة صحيا أو المنافية للأخلاق.
2011 – نادي الفحيحيل يحوز لقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي ال43 لكرة اليد بعد فوزه على نادي العربي بنتيجة 31 – 22.
2014 – سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح يشمل برعايته وحضوره حفل تكريم الفائزين في السنة الثالثة عشرة لجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية بقصر بيان.
2014 – مجلس الأمة يوافق في جلسته التكميلية على قانون (الشراكة بين القطاعين العام والخاص) في مداولته الاولى.
2014 – المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يقيم مهرجان (مسرح الطفل العربي الثاني) على مسرح الدسمة.
(كونا)

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*