الرئيسية / محليات / حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم

    1956 – بلدية الكويت توزع 580 قسيمة على مستحقيها في منطقة الفيحاء بعد أن قامت الحكومة باستملاك بيوت المواطنين في داخل سور العاصمة.
1965 – التوقيع على اتفاق بين الكويت وايران لتحديد الجرف المائي بين البلدين.
1969 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم (26) لسنة 1969 بإنشاء محكمة لأمن الدولة.
1973 – أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم (14) لسنة 1973 بإنشاء المحكمة الدستورية وتم العمل به في 24 أكتوبر من العام نفسه.
1992 – انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية التنوع البيولوجي وهي إحدى الاتفاقيات الدولية المتصلة بالبيئة.
1996 – وفاة عبدالعزيز حسين عن عمر ناهز 76 عاما وهو أول وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء في تاريخ الكويت وكان له دور بارز في تأسيس أجهزة الدولة الحديثة في مجالات الأدب والسياسة والتعليم والإعلام وتقلد مناصب وزارية متعددة كما تولى ادارة الكثير من الأنشطة الثقافية.
1996 – أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر المرسوم بالقانون رقم (56) لسنة 1996 بإصدار قانون الصناعة الذي سرى على كل منشأة وحرفة صناعية في دولة الكويت.
1997 – وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد ضيف الله شرار يفتتح مركز برمجة وتصنيف الأحكام القضائية في كلية الحقوق بجامعة الكويت.
1999 – الكويت تشهد انتخابات المجلس البلدي الثامن بعد الاستقلال وأسفرت النتائج عن فوز خمسة وجوه جديدة من أصل الأعضاء العشرة معظمهم يخوض الانتخابات للمرة الأولى وسجلت الانتخابات ارتفاعا كبيرا في نسبة التصويت وتم انتخاب احمد العدساني رئيسا له إلا أنه استقال وتم انتخاب روضان الروضان رئيسا وكان عدد الناخبين 108272 ناخبا واستمر عمل المجلس حتى شهر يوليو 2003.
2006 – المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) تطلق اسم أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح على القاعة الرئيسية بالمبنى الجديد للمنظمة تكريما لدوره الكبير في إنجاز هذا الصرح الإسلامي الواقع في الرباط.
2010 – وزارة الصحة توقع اتفاقية مع جامعة الملك عبدالعزيز لمدينة الحرس الوطني الطبية في السعودية للتدريب على دورات الإنعاش المتقدم للأطفال والتي تعقد لأول مرة في الكويت بهدف رفع كفاءة أطباء الأطفال للتعامل مع الحالات الصعبة.
2012 – نجاح فريق الغوص الكويتي في رفع ثلاث سفن خشبية غارقة في جون الكويت.
2013 – دولة الكويت وجمهورية بوروندي توقعان اتفاقيتين تتعلق الاولى بإنشاء لجنة عليا مشتركة بين البلدين والاخرى بإقامة مشاورات سياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين الصديقين.
2013 – افتتاح المؤتمر الوطني للتشريعات الالكترونية برعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
2014 – الاجتماع ال 33 للوكلاء والمسؤولين عن شؤون البيئة في دول مجلس التعاون الخليجي يبدأ بهدف تنفي مشاريع متقدمة لزيادة مسيرة التعاون البيئي المشترك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*