الرئيسية / عربي وعالمي / مظاهرات في حمص وحلب تندد بالرسوم المسيئة لـ “خاتم الأنبياء”

مظاهرات في حمص وحلب تندد بالرسوم المسيئة لـ “خاتم الأنبياء”

شارك عشرات المتظاهرين السوريين، أمس الجمعة، في مظاهرات جابت شوارع في حمص وحلب للتنديد بالرسوم المسيئة للإسلام، التي نشرتها صحف أوروبية للتضامن مع صحيفة “شارلي إيبدو” التي تعرضت لهجوم قبل 10 أيام.

وهتف المشاركون في المظاهرات التي خرجت في مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية، بشعارات ترفض “التطاول على الإسلام”، وتندد بنشر رسوم مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

ونشر ناشطون سوريون معارضون تسجيلات مصورة للمظاهرات التي انطلقت في منطقة الدار الكبيرة في حمص، وفي بلدة الدانا بريف إدلب.

وشهدت موريتانيا ومالي والسنغال والجزائر وتركيا والأردن والسودان والقدس الشرقية ومناطق أخرى في العالم الإسلامي مظاهرات مماثلة.

مقتل جنود ومعارضين

وعلى صعيد الاشتباكات في المدن السورية، أفاد ناشطون بمقتل 3 جنود من الجيش الحكومي، من بينهم ضابط، في اشتباكات مع مسلحي المعارضة على أطراف بلدة خان طومان بريف حلب.

في المقابل، قتل 4 من مقاتلي المعارضة، وأصيب آخرون باستهداف سيارتهم من القوات الحكومية على محور قمة النبي يونس بريف اللاذقية.

في غضون ذلك، قتلت أم و3 من أطفالها، بينما أصيب رابع، نتيجة قصف الجيش السوري قصف بلدة الديرخبية في ريف دمشق الغربي

وفي حلب، استهدف مقاتلو المعارضة بقذائف محلية الصنع مواقع للقوات الحكومية السورية في منطقة الراموسة وبلدة عزيزة بريف حلب الجنوبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*