الرئيسية / محليات / محمد الفارس : مطلوب تعزيز التعاون الدولي للحفاظ على البيئة البحرية

محمد الفارس : مطلوب تعزيز التعاون الدولي للحفاظ على البيئة البحرية

نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية حفلا لإفتتاح إجتماع الدورة السادس للجنة علوم المحيطات الحكومية والدولية لمنطقة وسط المحيط الهندي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وذلك لمناقشة القضايا المعنية ببيئة وسط المحيط الهندي.

‏‎وبهذه المناسبة، أشار وزير التربية ووزير التعليم العالي د. ‎محمد عبداللطيف الفارس إلى أن هذه الفعاليات العلمية تهدف إلى توطيد التعاون الدولي في مجال الدراسات التي تتناول قضايا البيئة البحرية في منطقة وسط المحيط الهندي.

ومن جهتها أكدت مدير عام المعهد د. سميرة أحمد السيد عمر على أن تنظيم المعهد لهذه الفعالية يأتي ضمن حرصه على جمع العلماء والباحثين المختصين والخبراء في مجال البيئة البحرية، وذلك للقيام بالدراسات التي بدورها تعين أصحاب القرار على معرفة كيفية إدارة الموارد الطبيعية القائمة على البيئة البحرية بطريقة مستدامة لا تؤثر على حصة الأجيال القادمة من جهة، ولا تضر بالمجتمع الدولي من جهة أخرى.

‏‎وذكر د. تركي السعيد رئيس اللجنة التنظيمية أهمية المحيطات كجسم مائي يلعب دورا مهما ليس لمنطقتنا فحسب وإنما للعالم، لاسيما فيما يتعلق بالمناخ العالمي الذي يعد تحديا كبيرا يواجه البشرية بأسرها بعد أن ضاقت عليهم اليابسة نتيجة النمو السكاني المستمر وإنخفاض الموارد، فأصبحت المحيطات موردا مهما للغذاء وركيزة إقتصادية لصناعات مختلفة كصيد الأسماك والسياحة.
‏‎
وأعربت د. السيد عمر عن شكرها للمؤسسات الحكومية التي ساهمت في انعقاد هذا الإجتماع والذي يعد جزءا من نشاطات الكويت المستمرة والرامية إلى مشاركة المجتمع الدولي لتحقيق الرفاه العالمي.

هذا ويذكر أنه أقيم على هامش الإجتماع ورشة عمل تم خلالها مناقشة ما تم إنجازه من أبحاث ومشاريع في هذا المجال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*