الرئيسية / شباب و طلاب / “التطبيقي”: تطلق مشروع التعليم الالكتروني في كلية التمريض

“التطبيقي”: تطلق مشروع التعليم الالكتروني في كلية التمريض

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية اليوم الخميس اطلاق مشرع نظام التعليم الالكتروني في كلية التمريض بغية تسهيل عملية التعليم والتواصل بين الاساتذة والطلاب.
وقالت نائب المدير العام للتخطيط والتنمية في الهيئة الدكتورة فاطمة الكندري في تصريح للصحافيين على هامش احتفالية الكلية باطلاق المشروع إن (التطبيقي) أرادت أن تكون باكورة المشروع في كلية التمريض نظرا لما تتميز به من جهوزية لتطبيق أي مشروع تطويري في قطاع التعليم.
وأضافت الكندري أن هذا المشروع سيكون له اضافات ايجابية على بيئة التعليم وعلى الاساتذة والطلاب إذ يساعد على توفير الادوات التحليلية للاساتذة لقياس فهم الطلبة وربط ذلك بأهداف المنهج.
من جانبه قال مدير المركز الاقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية الدكتور نادر معرفي في تصريح مماثل إن التقنيات الحديثة لها أثر كبير في تطوير أساليب تعليمية تسهم في حل المشكلات التي تواجهها النظم التربوية.
وأوضح معرفي أن الاساليب التعليمية الحالية ترمي الى اكساب الطالب المعرفة والحقائق والاعتماد على الذات ليكون قادرا على التفاعل مع المتغيرات المحيطة.
وذكر أن المؤسسات التربوية والتعليمية في دولة الكويت تحرص على الاخذ بزمام المبادرة وتوظيف هذه التقنيات بما يحقق اهدافها.
وأضاف أن تلك المؤسسات تبنت الكثير من الأساليب والطرق والوسائل الجديدة في التعليم ودعم جهود المركز وتمكينه من أداء رسالته بالصورة المثلى لاسيما توجهاته نحو نقل تقنية انتاج البرمجيات التعليمية في المؤسسات التربوية العربية.
بدوره قال عميد كلية التمريض بالانابة الدكتور نبيل كمال في تصريح مماثل إن تدشين برنامج التعليم الالكتروني يساعد عضو هيئة التدريس على الاحتفاظ بالمقرر والامتحانات وأعمال الطلبة وكل ما يتعلق بالنواحي التعليمية.
وأضاف كمال أن البرنامج يمكن الطالب من الدخول لمعرفة المعلومات التي تخص المادة التعليمية وارسال الاسئلة والاجابة عليها وارسالها مباشرة الى عضو هيئة التدريس ليتم التفاعل من خلالها مع الطالب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*