الرئيسية / عربي وعالمي / مسؤول خليجي يشيد بمشاركات الكويت ودول مجلس التعاون في معرض “ايتكس”

مسؤول خليجي يشيد بمشاركات الكويت ودول مجلس التعاون في معرض “ايتكس”

اشاد مسؤول خليجي اليوم الخميس بمشاركات دولة الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فعاليات المعرض الدولي للاختراعات والإبداعات والتقنيات (ايتكس) في نسخته ال 28 المقام في ماليزيا في الفترة ما بين 11 و13 مايو الجاري.
ونوه المدير العام لبراءات الاختراع في الأمانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله المقحم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالأفكار والابتكارات التي يعرضها شباب وشابات دول الخليج في المعرض لاسيما تلك التي تمس حياة الانسان مشيرا الى اختراع (حزام الأمان) الذي قدمه المهندس عادل عبدالمحسن الوصيص.
وأضاف المقحم الذي يشغل أيضا منصب المشرف العام على مكتب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ان اختراع الوصيص يهدف الى إنقاذ الناس من الحرائق في المباني والأبراج الشاهقة بسهولة وأمان لافتا الى أن هناك العديد من الاختراعات الجيدة في دول الخليج لاسيما ما يتعلق بالطب والادوية والعلاجات.
وأوضح ان مشاركة مكتب براءات الاختراع في معرض (ايتكس) جاء بناء على توجيهات الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني وذلك لاهتمام الأمانة العامة بالمخترعين الخليجيين وتشجيعهم متمنيا لهم التوفيق في هذا المعرض الذي يعتبر منصة التقاء المستثمرين بالمخترعين.
وأشار الى ان الأمانة العامة في مجلس التعاون تدرس امكانية تبني حاضنة تقنية خليجية تجمع المخترعين الشباب بعد حصولهم على براءة الاختراع وذلك لدعمهم وتشجيعهم وتسويق اختراعاتهم وكذلك توفير ما يلزم دراساتهم وبحوثهم.
واضاف ان هناك توجيهات من قبل الأمين العام لمجلس التعاون لإنشاء منصة الكترونية على موقع الأمانة العامة لجمع المستثمرين والمخترعين والخبراء في الخليج العربي موضحا ان الهدف منها بناء منصة للمناقشة والاستفادة من الاختراعات بحيث تمكن الخبير من تطوير اختراعات المخترع كما توفر الفرص في تبني المستثمرين لتلك الاختراعات.
يذكر ان ماليزيا تستضيف سنويا المعرض الدولي للاختراعات والإبداعات والتقنيات (ايتكس) حيث يعتبر منصة دولية للمخترعين والمستثمرين والباحثين والعلماء لترويج الاختراعات والإبداعات والتقنيات والتبادل التجاري والخبرات في العلوم والمعرفة وتنظمه الجمعية الماليزية للاختراعات منذ عام 1989

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*