الرئيسية / برلمان / تأجيل استجواب وزير الإسكان الى جلسة الغد

تأجيل استجواب وزير الإسكان الى جلسة الغد

طلب وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل خلال جلسة مجلس الأمة اليوم ، إرجاء استجوابه المقدم من النائب شعيب المويزري الى جلسة غدا الاربعاء.
 وقال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم انه يحق للوزير طلب تأجيل مناقشة الاستجواب استنادا الى المادة 135 من الأئحة الداخلية دون موافقة المجلس.
وكا النائب شعيب المويزري قد تقدم باستجواب الىالدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل على هامش جلسة مجلس الامة السابقة
وتعلق المحور الأول في الاستجواب بمحاباة الوزير المستجوب للشركات الرئيسية ومقاولي الباطن المنفذين للبيوت الحكومية في (شمال غرب الصليبيخات ـ جابر الأحمد ـ صباح الأحمد) وعدم محاسبتهم على الأخطاء الجسيمة في أعمال البناء وتحميل المواطن كلفة تصليح أخطاء هذه الشركات.

وتناول المحور الثاني مخالفة الوزير المستجوب لقانون 47 لسنة 1993 والقانون رقم 50 لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 44 لسنة 1993 في شان الرعاية السكنية والخاص بإنشاء شركات كويتية مساهمة لتنفيذ مشروعي مدينة المطلاع ومدينة الخيران السكني.

وتطرق المحور الثالث إلى قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتغيير متطلبات العقد الخاصة بمشروع شمال المطلاع إلى جنوب المطلاع من دون الأخذ بالاعتبار اختلاف طبيعة المشروعين فنيا وجغرافيا.

وكشف المحور الرابع عن تضليل الوزير المستجوب للنواب فيما طرحه من معلومات في جلسة مناقشة القضية الإسكانية أمس وتناقضها مع ردوده على الأسئلة التي وجهت إليه منهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*