الرئيسية / محليات / «التربية» كسبت 2525 قضية وخسرت 289

«التربية» كسبت 2525 قضية وخسرت 289

أكد وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى ان وزارة التربية نالت احكاما لمصلحتها في اكثر من %80 من القضايا المرفوعة ضدها، مشيراً الى انه اعطى تعليمات واضحة الى جميع القطاعات بالوزارة لتوفير جميع المعلومات والبيانات اللازمة لتسهيل عمل القطاع القانوني في الدفاع عن حقوق الوزارة وقضاياها.

القطاع القانوني

وقال د. العيسى في تصريح للصحافيين، عقب اجتماعه مع ادارة الشؤون القانونية بوزارة التربية امس، ان القطاع القانوني يبذل قصارى جهده في الدفاع عن القضايا التربوية وكسب القضايا المرفوعة ضد الوزارة، مبيناً ان جهود القطاع القانوني تحتذى، لا سيما ادارة الفتوى والتشريع التي تستند على القطاع في الحصول على الملفات والمعلومات الخاصة بالقضايا المرفوعة ضد الوزارة.

أحكام نهائية

ومن جانبه، كشف الوكيل المساعد للشؤون القانونية في وزارة التربية بدر المطيري، ان الوزارة اغلقت ملفات 2525 لدعاوى قضائية اقيمت ضدها قائلاً: حصلنا على احكام نهائية لمصلحة وزارة التربية في هذه الملفات، مقابل 289 دعوى قضائية جاءت احكامها ضد الوزارة.

وقال المطيري ان النتائج الايجابية للعمل الجماعي بالقطاع القانوني ظهرت بشكل واضح في الحصول على هذا العدد الكبير من الاحكام النهائية في مصلحة الوزارة، مشيراً الى ان نسبة الانجاز السنوي لكل من الوحدات التابعة للقطاع تتضمن انهاء قسم العقود من بحث 412 ملفاً، وقسم البحث 606 ملفات، اضافة الى انتهاء قسم التحقيقات من 2325 ملفاً، فضلاً عن عمل الاقسام الاخرى.

الدورة المستندية

واوضح ان تبسيط الدورة المستندية للمعاملات كان له اثر كبير في سرعة الانجاز مقارنة بالسنوات السابقة، مؤكداً في الوقت ذاته سعي القطاع نحو تحقيق الافضل في هذا الجانب من خلال تكنولوجيا المعلومات، ومنها متابعة الدعاوى من خلال استحداث شبكة الكترونية وربطها بين وحدات القطاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*