الرئيسية / اقتصاد / بورصة البحرين تبدأ الاكتتاب بصكوك اسلامية حكومية بقيمة 100 مليون دينار

بورصة البحرين تبدأ الاكتتاب بصكوك اسلامية حكومية بقيمة 100 مليون دينار

اعلنت بورصة البحرين هنا اليوم بدء الاكتتاب مباشرة في اصدار (صكوك الاجارة الاسلامية الحكومية) للمستثمرين البحرينيين وغير البحرينيين بقيمة تبلغ 100 مليون دينار بحريني (حوالي 265 مليون دولار امريكي) لمدة اربعة ايام.
وقالت البورصة في بيان نشر عبر موقعها الالكتروني ان الصكوك التي تمثل اداة مالية لاصول حكومية عبارة عن ارض (الزلاق) جنوب شرق المنامة تبلغ قيمتها الاسمية دينارا بحرينيا واحدا للصك في حين تبلغ مدة الاصدار عشر سنوات اعتبارا من 19 يناير من العام الحالي وحتى 19 يناير 2025.
واضافت ان العائد المتوقع للتأجير يبلغ 5ر5 في المئة سنويا يتم خلاله دفع عائد تأجير الأصول كل ستة اشهر مبينة ان فور ادراج الاصدار في البورصة المتوقع في ال 25 من الشهر الجاري سيتمكن حملة الصكوك من بيعها وشرائها.
واكدت ان الحكومة البحرينية تضمن هذه الصكوك ضمانا مباشرا وغير مشروط بتعهدها بإعادة شراء الاصول المؤجرة عند تاريخ نهاية الاصدار بالقيمة الاصلية لها مضيفة ان الحكومة تضمن استمرارية استئجارها لتلك الاصول طوال مدة الاصدار.
يذكر ان مصرف البحرين المركزي اصدر اخيرا صكوك الاجارة الاسلامية نيابة عن الحكومة البحرينية بغرض ايجاد مجالات جديدة لاستثمار فائض الموارد المالية في المجتمع ولتمويل الإنفاق الرأسمالي لمشروعات التنمية المختلفة.
وتقوم الحكومة بموجب هذا الاصدار بطرح تلك الاصول على المستثمرين لشرائهم لها ثم تأجيرهم اياها للحكومة بقسط تأجيري بموجب عقد اجارة منتهية بالتمليك بحيث تقوم الحكومة بإعادة شراء تلك الأصول في نهاية مدة الإصدار بثمن يمثل القيمة الأصلية التي اشتريت بها من الحكومة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*