الرئيسية / محليات / مؤشر أحمال الكهرباء قفز إلى 9470 ميغاواط

مؤشر أحمال الكهرباء قفز إلى 9470 ميغاواط

قفز مؤشر أحمال الكهرباء ظهر أمس قفزة نوعية، حيث بلغ الحمل الأعلى للاستهلاك 9470 ميغاواط بفارق 3390 ميغاواط عن أعلى معدل للاستهلاك أول من أمس، مع ارتفاع درجات الحرارة وبلوغها 38 درجة مئوية.

وكان مؤشر أحمال الكهرباء سجل ظهر أمس الأول أعلى ارتفاع للأحمال ببلوغه 8060 ميغاواط، مع بلوغ أعلى معدل لدرجات حرارة الجو 23 درجة.

حصلت وزارة الكهرباء والماء على زيادة في بند الصيانات والمشاريع القائمة في ميزانية العام الحالي تقدر بـ 100 مليون دينار، حيث تم اعتماد مبلغ 775 مليون دينار لهذا البند، مقارنة بمبلغ 675 مليونا في العام المالي الفائت.

وتوقعت الوزارة أن تغطي تلك الزيادة العجز في الميزانية السابقة فيما يخص الإنفاق على الصيانات والمشاريع القائمة.

وكانت الوزارة قد طلبت في مشروع الميزانية تخصيص مليار و150 مليون دينار لبند الصيانات، إلا أنه جرى تخفيض المبلغ مرات عدة بسبب سياسة التقشف المتبعة، مما أدى إلى إرجاء تنفيذ بعض المشاريع للسنوات المقبلة.

في سياق متصل، قالت مصادر مطلعة إن قطاع الشؤون الإدارية في الوزارة يعمل حاليا على الانتهاء من تجهيز الكشوف بأسماء مستحقى الأعمال الممتازة لهذا العام والقيم المالية الخاصة بكل منهم، تمهيدا لإرسالها إلى قطاع الشؤون المالية لاعتمادها، وتوقعت المصادر إنجازها مطلع مايو المقبل لإرسالها إلى البنوك مباشرة، علما بأن المبلغ المخصص لها 10 ملايين دينار تصرف لنحو 14 ألف موظف قبل حلول رمضان المقبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*