جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / «التشريعية» تبحث اليوم تقنين دعم الدولة لخدمات الكهرباء والماء والمحروقات للجهات الحكومية

«التشريعية» تبحث اليوم تقنين دعم الدولة لخدمات الكهرباء والماء والمحروقات للجهات الحكومية

تجتمع اليوم الإثنين 6 لجان برلمانية لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال وتكليفات المجلس لها.
وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مجمـوعة مـن الاقـتـراحـات بقــوانـين بشــأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخــاصـة بالكشـف عــن الــذمـة المـــالـية.
وتبحث اللجنة اقتراحات بشأن تقنين دعم الدولة لخدمات الكهرباء والماء والمحروقات للجهات الحكومية وموظفيها.
وتنظر اللجنة تعديل بعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية.
وتناقش  اللجنة اقتراحا بقانون لإنشاء جامعة حكومية في محافظة مبارك الكبير أو الأحمدي ،وتعديل بعض أحكام القانون رقم (20) لسنة 2015 بشـأن الخـدمـة الوطـنـيـة العـسـكـريـة، واقتراحا بقانون لإنشـاء مـركـز تـنـمـيـة المـعـلـم .
وتبحث اللجنة التشريعية في تعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم (17) لـسـنة 1959 بقـانــون إقــامـة الأجــانـب،  واقتراحا بقانون في شأن العـــلاج مـــن الـخــــــارج، وتعديل بعض أحكام القانون رقم (98) لسنة 2013 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة مشروع ميزانية الهيئة العامة للتعويضات للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي للهيئة العامة للتعويضات عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
وتبحث مشروع ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
ويحضر اجتماع اللجنة ممثـلـون عن كـل مـن وزارة المـــــــالــــــيـــــة، ديـــــوان المـحـــاســبــة، جهاز المراقبين المـاليين ، ديــوان الخـدمة المـدنـية، الهيئة العامة للتعويضات والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
وتجتمع لجنة حماية الاموال العامة لمناقشة بعض تقارير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الامة حول بعض جوانب التصرف في أملاك الدولة العقارية.
وتبحث اللجنة في تقارير ديوان المحاسبة عن العقد المبرم بين وزارة المالية وشركة إدارة سوق الجمعة التجارية بشأن تطوير سوق الجمعة – منطقة الري ، وعقد استثمار مشروع تطوير المنطقة الحرفية غرب أبو فطيرة.
وتنظر في العقد المبرم بين وزارة المالية وشركة إدارة المرافق العمومية والمستثمر شركة مجموعة عدنان الصالح التجارية بشأن منتزه حولي الترفيهي ، وكذا التعاقدات التي سبق ان ابرمتها الحكومة لإنجاز مشروعات بطريق البناء والتشغيل والتحويل (B.O.T).
ويحضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والمختصين، وممثلون الهيئة العامة للصناعة، وديوان المحاسبة.
وتصوت لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة في اجتماعها اليوم على الاقتراحات بقوانين في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وتناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل الاقتراحات بقوانين في شأن التعديل على بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 2011 بشأن المساعدات العامة.
وتستكمل اللجنة مناقشة الاقتراحات بقوانين في شأن التعديل على بعض احكام القانون رقم (6) لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي.
ويحضر اجتماع اللجنة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أو من ينوب عنه، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية أو من ينوب عنها.
وتستكمل لجنة التحقيق في اختفاء الحاويات الـنـظــر والـتـحـقـيــق فــي مــــوضـــوع اخــتـفــاء الحــاويــــات.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*